عندما ينتهي الإنسان من أعماله ودوامه الذي يقضي معظم ساعات يومه فيه، تخر قواه ويتعب ويكون بحاجة للنوم والارتياح من أجل استرجاع وشحن طاقته من جديد، ولكنه من أجل هذا الأمر يجب أن تكون ظروف النوم مريحة ومناسبة مثل السرير والفراش والوسادة ومكان النوم، فالإنسان يقضي ثلث حياته في النوم لهذا لا بد من أن يبدي اهتماماً بكل الأغراض المتعلقة بالنوم مثل السرير وخاصةً الوسائد التي تتحكم في النوم وشخصية ومزاج الشخص خلال اليوم التالي، لهذا يجب اختيارها بعناية.

كيف تقوم وسادتك بالتأثير على جودة نومك؟

تقوم الوسادة بدعم العنق والعمود الفقري لهذا اختيار وسادة ذات جودة رديئة وغير مريحة يعني حدوث مشاكل على مستوى الرقبة والعنق وظهور آلام مما تزعج الشخص طيلة يومه التالي. كذلك الأمر نفسه ينطبق على الوسادة التي تستخدم لفترات طويلة دون أن يتم استبادلها، فهي تصبح غير قابلة للاستخدام وتسبب الأضرار لعنق الشخص.

علاقة وضعية النوم بنوع الوسادة:

تختلف وضعية النوم من شخص لآخر فهناك من ينام على جانبه وهناك من يفضل النوم على ظهره أو على بطنه، أو من يتخذ شكل وضع الجنين. على كل، لو كنت تنام على الجانب فعليك اقتناء وسادة متسعة أكثر لأن المسافة بين الرأس والكتف تتسع أكثر بينما قرب المسافة قد يسبب مشاكل في الرقبة.

إذا كانت وضعية نومك على البطن أو المعدة فاقتني وسادة رقيقة جدا لكي لا يكون مستوى الرأس مرفوعا أكثر من اللازم، ولو كنت تنام على الظهر فعلى وسادتك أن تكون ذات ارتفاع قليل ورقيقة لكي لا ترفع رأسك بعيدا جدا للأمام، وهي تخلصك من آلام الرقبة وتدعم عمودك الفقري.

ما هي الوسادة الجيدة؟

الوسادة الريشية تصل مدة استخدامها ل8 سنوات وهي جيدة للغاية، هناك أيضا وسائد تحتوي على حشوات من صنع الإنسان وهي الأكثر رداءة وسوءا وتدوم من 6 أشهر لسنتين فقط.

ينصح الخبراء بتغيير الوسائد كل سنة لو كانت أقل رطوبة، والأمر ينطبق حتى على الوسائد الريشية لو بدأ الريش يخرج منها أو يتغير شكلها وهيكلها.

اختبار مدى صلاحية الوسادة للاستخدام:

إذا كنت تريد معرفة إذا كانت وسادتك لا زالت صالحة للاستخدام أم يجب عليك تغييرها بشكل عاجل فيمكنك القيام بهذا الاختبار. ضع الوسادة على سطح مستوي وصلب وقم بوضع كفك في منتصفها ثم الضغط بقوة وأطلقها مرة واحدة.

لو عادت الوسادة لاتخاذ شكلها الطبيعي الأصلي بعد سحب كفك فاعلم بأنها ما زالت صالحة للاستخدام لكنها لو ظلت على نفس الحال أو لم تعد لشكلها الطبيعي فاعلم بأنه يتوجب عليك تغييرها بشكل فوري.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع