من الطبيعي أن تختلف شخصية الرجل عن المرأة، ولكن هذا الاختلاف قد يؤدي لخلق مشاكل وصعوبات في التفاهم بين الجنسين، حيث يمكن أن يكون الرجل أكثر قسوة ولديه طباع من المستحيل التعايش معها تولدت لديه بسبب التجارب التي عاشها في حياتها. أحيانا، تكون المرأة مجربة على التعامل مع الرجل بسبب الصلة القريبة التي تربطها به، سواء كان زوجا أو رب عمل. بشكل عام وحسب علم النفس، هناك 5 أنماط من الشخصية يعتبرها الخبراء بأنها الأصعب على الإطلاق، لهذا لو جمعتك الظروف بإحداها فإليك الطريقة الصحيحة للتعامل معها.

الرجل المتشدد والمتصلب الذي لا يسامح

هو الرجل الذي لا يقبل أبدا بالأعذار ولا يقبل بالتفاوض ولا بأنصاف الحلول. يحاول هذا الرجل أن يظهر بأنه يسيطر على الأوضاع ويخطط جيدا، ولكن عند حدوث أي خطأ بسيط فإنه ينفجر ولا يسامح أي هفوة.

التعامل مع هذا الرجل سواء كزوج أو كرئيس في العمل أمر صعب للغاية، فالموظفون يخشون غضبه ويتفادون اللقاء به. التعامل مع هذا النوع من الرجال يكون بتوضيح أسلوبك في الحياة، وعدم السماح له بالتأثير في شؤونك الخاصة حتى لو اضطر أن يتخلى عنك.

الرجل الذي يعتمد عليك في كل شيء

هناك نوع من الرجال الذين يعتمدون على الآخرين في كل شيء. حيث يطلب من المرأة أن توجد بجواره دائما وتشعره بالأمان ولا تتخلى عنه لأنه لا يستطيع القيام بالأمور بدونها.

هذا النوع من الرجال قد يفقد المرأة أعصابها، حيث تشعر بأنها مرتبطة بطفل صغير، ويجعلها تعاني كثيرا عندما تحتاج لرجل يدعمها عندما تمر بأزمة ما.

الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا النمط من الرجال هو تعريفهم بالمسؤوليات التي يجب عليهم تحملها، وبأنه يجب أن يكون مسؤولا عن أموره الحياتية الملقاة على عاتقه ويتحملها وحده.

الرجل الذي يعشق الدراما ويخلف بوعوده

هذا النوع من الرجال قد يخبر المرأة اليوم بأنه يعشقها ويحبها ولن يتخلى عنها ويعدها بأن يقف بجانبها دائماً، لكنه في اليوم التالي يخلف بجميع وعوده بكل بساطة وكأنه لم يقل شيئا، وتنتهي مشاعر اللهفة والحب التي كان يشعر بها بطريقة تدهش المرأة.

هذا النوع من الرجال أيضاً يحب الدراما، حيث يترك انطباعا أوليا يجذب المرأة إليه ويبدو كشخص طيب ومحبب وعاشق للحياة، لكن فور أن ترتبط به المرأة فإنها تكتشف أنه يمتلك شخصية سطحية ومشاعره غير مستقرة ويحب التلاعب في العلاقات.

أفضل طريقة للتعامل مع هذه النوعية هي عدم الاستجابة لحماسه وعدم الاهتمام بوعوده لأنك تعلمين بأنها لن تدوم إلا لبضع ساعات وستتبخر.

الرجل النرجسي الذي لا يحب سوى نفسه

لا شك بأن الرجل النرجسي والأناني هو الأصعب من بين جميع أنماط الشخصية التي ذكرناها. كيف يمكن للمرأة أن تتعامل وتتعايش مع شخص يعتقد بأنه مختلف عن الآخرين.

من صفات الرجل النرجسي أنه لا يتعاطف مع الآخرين، ولا يعبر عن عواطفه ومشاعره ولا يهتم لرغبات المرأة ولا يعطي أهمية لمشاعرها، وهذا ما يعد أمرا سيئا بالطبع في العلاقات.

للتعامل مع الرجل النرجسي والأناني، قومي بدراسة قراراته جيدا، ولو وجدت بأنها تؤثر عليك وتؤذيك فقومي بوضع خطوط حمراء وامنعيه من تجاوزها.

الرجل الكئيب الذي يملك نظرة تشاؤمية

هو رجل ينظر للحياة من فوق غمامة سوداء ويمتلك منظورا كئيبا حول كل شيء.

يمكن أن يكون السبب في نظرته هذه عائدا لنقص في ثقته بنفسه أو بشعوره بالذنب تجاه شيء لا يعرفه على وجه التحديد. أو قد يكون قد اختار قرارا بأن يسلك طريق الحزن والسلبية في حياته لأنه وجده مريحا ولا يحتاج للكثير من العمل، كما أن ذلك يكسبه عطف الآخرين وشفقتهم بشكل أسهل.

يمكن أن تتعاطفي مع هذا النوع من الرجال، لكن لو لاحظت بأنه بات ينقل إليك الطاقة السلبية والحزن والنظرة التشاؤمية للحياة فاحذري. عليك أن تعيشي حياة سعيدة مرتاحة كما اعتدت.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع