يختلف الناس في طريقة تعاملهم مع مشاعر الحب التي تملئ قلبهم، فهناك من يسرع للاعتراف بحبه وهناك من يكتم مشاعره ويعيش على تلك الأسرار لفترات طويلة ويتناسى حبه إلى أن ينجح في ذلك في نهاية المطاف ولكنه يقاسي ويعاني كثيراً من مرارة الحب من طرف واحد. في الحقيقة، هؤلاء الأشخاص قد يفوتون عليهم في كثير من الأحيان فرصة عيش علاقة عاطفية ناجحة لو اعترفوا بمشاعرهم للطرف الآخر، فلربما هو الآخر كان معجباً بهذا الشخص وينتظر منه أن يكشف له عن مشاعره. ولكن، علم النفس يكشف لنا اليوم بعض العلامات والإشارات التي تدل على أن شخصا ما يخفي حبه عنك، حيث يمكنك من خلالها معرفة الحقيقة وتقرير ما إذا كنت تود خوض علاقة معه أم لا:

1- يلاحظ كل ما يتعلق بك:

الشخص الذي يحبك يهتم بكل تفاصيلك مهما كانت صغيرة، فهو يحفظها بسبب كثرة تحديقه بك، فحتى لو قمت بتغيير قصة شعرك أو لون طلاء أظافرك فإنه سينتبه لذلك وسيخبرك بهذا.

2- يخاف عليك:

ستجده دائماً ما يخاف عليك ولا يستطيع كبح شعوره بالمسؤولية تجاهك، ويريد رؤيتك في أمان دائماً ويسعى دائماً لتحقيق سعادتك، ناهيك على أنه يغار عليك من الآخرين.

3- يرتبك عندما يكون بقربك:

من صفات الشخص الذي يحب سراً أنه يرتبك قليلا عندما يكون بجانب محبوبه، ومن علامات هذا الارتباك الالتهاء بتقليم الأظافر أو اللعب بشعره أو تحول لون وجهه للأحمر قليلاً.

4- يتصرف معك على طبيعته:

بسبب حبه لك وثقته فيك فإنه لا يحاول تصنع شخصية أخرى، بل يريدك أن تتعرف عليه وعلى طبيعته.

5- يخبرك بكل شيء:

لكي يعمق علاقتكما أكثر فإنه يخبرك بكل تفاصيل حياته ويشاركك كل أموره الشخصية.

6- النظرات:

أبرز علامة وسر على أن الشخص مهتم ومعجب ومحب لك هو أن يطيل النظر والتحديث إليك لفترات طويلة نسبياً، وما إن تلاحظ ذلك وتنظر إليه حتى يغير وجهة رؤيته لمكان آخر، ثم يكرر نفس العملية كلما سنحت له الفرصة. إذا وُجدت هذه العلامة فهذا أكبر دليل على أن هذا الشخص يكن لك المشاعر.

7- تجده أينما ذهب:

بسبب حبه الشديد لك ورغبته في أن يكون معك دائماً ويبرز لك اهتمامه بطريقة غير مباشرة فإنه يحاول معرفة وتوقع الأماكن التي تتواجد فيها باستمرار (المكتبة، الجامعة، المقهى، الملعب…) لهذا ستتفاجئ في كثير من الأحيان أنك تصادفه في أكثر من مكان.

8- يشعر بالسعادة عندما يكون معك:

ستلاحظ تلذذه بالحديث معك والابتسامة التي لا تفارق محياه عندما يكون برفقتك كما أنه لا يرغب في مفارقتك ولا يريد أن ينتهي الحديث الذي يجمعكما. ارتياحه وسعادته العارمة برفقتك أكبر دليل على أنه يحبك ويريد التقرب منك أكثر.

9- اللهفة لمعرفة هواياتك وما تحب:

ستجده يسأل عن الكثير من الأمور المتعلقة بحياتك، مثل هواياتك وعن أحلامك، وماذا تريد أن تعمل بعد التخرج، وعن ألوانك المفضلة وأكثر بلد تريد السفر إليه والأنشطة التي تستمتع بمزاولتها والكثير من الأسئلة الأخرى. في الحقيقة هذا ليس فضولاً لأجل الفضول فقط، بل هو علامة على أنه يحاول التقرب منك أكثر وخطة لزيادة عدد الاجتماعات والنقاشات بينكما.

10- يعاتبك:

بسبب أنك شخص أكثر من غالي بالنسبة إليه فإنه في حال صدور سبب أزعج أو ضايقه من طرفك فإنك ستجده يقوم بعتابك ولكن معاتبته ليس بداعي الحقد بل بداعي الحب.

11- يستغل كل فرصة لمقابلتك:

يراقبك معظم الأوقات ويستغل الفرص لكي يقابلك عندما تكون وحيداً.

12- الحركات:

لغة الجسد قد تكشف لك حب الشخص، فارتباكه عند حديث إليك أو القيام بحركات تدل على عدم اتزانه أو حركات بشكل متكرر كلها تدل على أنه يحمل في قلبه مشاعر الحب لك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع