غالبا ما يميل الرجل إلى اختيار قصات شعر وفق معاييره الخاصة، فقد يعتاد على تسريحة شعر معينة ويستمر فيها دائما، أو قد يتبع الموضة ويطبق الكثير من التسريحات، في كلا الحالتين ممكن للرجل أن يسيء إختيار قصة شعره فتكون غير مناسبة لوجهه وعمره و ومكانته الاجتماعية،
على ذلك قامت أحد المراكز الخاصة لشركة “دولتشي أند غابانا” بعمل استطلاع شمل 10.000 امرأة من دول أمريكا وأوروبا وآسيا وتمت اسئلتهم عن التسريحات التي يحبون بغض النظر عن رؤى الرجل، فكانت 80% من الإجابات تفضل الرجل صاحب الشَّعر الخفيف أو المحلوق تماما، و20% فقط الإجابات من فضلت الشعر الطويل،
وفيما يلي هذه أبرز 4 تسريحات رجالية صرحت النساء بأنها تعجب بها :

1. التسريحة القصيرة الجانبية – Slicked Back

هذه التسريحة لاقت إعجاب معظم النساء اللواتي تمت أسئلتهم في الإستطلاع حيث أوحت لهم بالقوة والغموض، التسريحة يظهر فيها الخط الجانبي، ولتحديد هذا الخط يجب الإعتماد على الحاجب كنقطة انطلاق، الكثير من المشاهير يعتمدون هذه التسريحة أبرزهم جاستين تيبمرلايك وليوناردو ديكابريو.

YY1

2. الشعر القصير المبعثر :

هذه التسريحة تحب النساء أن تشاهدها في الفئة العمرية الشابة، وهي ترتكز عموما على نمط الشعر القصير والخفيف عند الجانبين. ورغم أن الهدف منها هو الظهور كأن الرجل لم يقم بتسريح شعره لكن في الواقع  تتطلب بعض الجهود لتحقيقها.

YY2

 

3. قصة الشعر المرتفعة Hipster Fade

وهي تسريحة جانبية قصيرة مع شعر طويل نسبياً في الوسط، يتم تسريحه مع إظهار الخط الجانبي. أما عن أسباب انجذاب النساء لهذه القصة فهو لكونها تجمع بين نقيضين. النمط العسكري والنمط الكلاسيكي. الشعر القصير يرتبط في ذهنية المرأة بالانضباط، أما “الغرة” الطويلة المسرحة، فهي مرتبطة بحقبة كلاسيكية أنيقة.
هناك العديد من المشاهير الذين يعتمدون هذه القصة أهمهم زين مالك وديفيد بيكهام.

YY3

4. تسريحة سيرز Caesar Cut

تأتي هذه القصة في خانة الشعر القصير الذي يقترب من الرأس المحلوق كلياً. الإستطلاع أظهر أن النساء تحب هذا النوع من التسريحات رغم بساطته، لأنها مرتبطة عندهم بالقوة. الممثل كالفين هاريس ووينتورث ميلر من أشهر الذين اعتمدوا هذه التسريحة.

YY4

 

تعرّف أيضا على : 5 تسريحات شعر رجالية تعتبر الأكثر أناقة بمعايير الجمال

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع