الإنسان قد يمارس الكثير من العادات ولا يعلم أنها مضرة بشكل كبير، من بين هذه العادات نذكر 3 عادات أثبثت الدراسات خطورتها على المظهر الخارجي، ويجب الإبتعاد عنها للحصول على مظهر أفضل :

أن تنام دون غسل وجهك :

الكثير من الأشخاص يفعلون ذلك ولا يعرفون حجم المضار التي تسببه هذه العادة، فبعد كل يوم شاق ومتعب يقضيه الإنسان، يلتصق بوجهه الكثير من المواد القذرة والسامة، أهمها أحادي أكسيد الكربون “الناتج من السيارات” وصولاً إلى العرق المتراكم على الوجه، هذه الأوساخ المجتمعة على الوجه قد تنتقل إلى العينين عن طريق وسادة النوم، مما يزيد الأمر تعقيدا، بحيث يسبب للعين أمراض مثل الرمد الحبيبي، بجانب أضرار البشرة، لهذا يجب دائما الإلتزام بغسل الوجه قبل النوم مباشرة بشكل يومي.

النوم بعد الأكل مباشرة :

المعدة ينخفض نشاطها إلى أدنى مستوى خلال النوم، مما يسبب ذلك التخمة وتراكم الدهون عند المعدة، لهذا ينصح كل الخبراء بالبقاء مستيقظاً بعد الأكل لمدة ساعة على الأقل. والإمتناع عن الأكل قبل النوم بحوالي ساعة بشكل دائم.

التدخين :

بجانب أضراره على الرئتين وداخل الجسم، التدخيل هو أكثر شيء يفسد المظهر الخارجي للإنسان، فرائحة الدخان السيئة في الفم واليدين والمظهر الخارجي عموما تصبح طاغية على المدخن، بجانب اصفرار الأسنان ما يعني إفساد الإبتسامة. وللتخلص من التدخين في الحياة هذه خطوات فعالة تساعد في الإقلاع عن التدخين يوصي بها خبراء منظمة الصحة العالمية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع