المكملات الغذائية أو “مساحيق البروتين” تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تكون داخل مطبخ لاعبي كمال الأجسام، فتلك المكملات تسهل الطريق للعضلات؛ لأنها تمنحها جرعات بروتينية أساسية تساعد العضلة على اكتساب المزيد من الضخامة سريعاً
ولكن قبل امتلاك تلك المكملات، يجب أولاً معرفة عدة أشياء عنها، وفي هذا الموضوع سوف تتعرف على أهم الحقائق والخصائص لمساحيق البروتين :

1- بين المئات من الأنواع.. ماذا تختار ؟

في الحقيقة توجد الكثير من الأنواع من المكملات الغذائية البروتينة، وهذا الأمر تحديدا قد يسبب ارتباك شديد للاعبي كمال الأجسام، ولكن مهما تعددت الأنواع والأسماء، يجب أن تعرف أن كل تلك المكملات تحتوي على 3 اختيارات من البروتين فقط ، وهم : بروتين مصل الحليب، و بروتين الكازين، وأخيراً بروتين الصويا.

“بروتين مصل الحليب” يمتاز بأنه أكثر امتداداً على صعيد المفعول بالنسبة لعضلات الجسم، على عكس “بروتين الكازين” الذي لا تمتصه عضلات الجسم سريعا. فبروتين مصل الحليب أو “Whey protein” يعطي الألياف العضلية حجماً أكبر، وقدرة أكثر على الاستشفاء.
أما النوع الثالث “بروتين الصويا” فهو مستخلص من الصويا، ومخصص للاعبي كمال الأجسام النباتيين في المقام الأول.

2) المكملات المحشوة :

تتعمد بعض الشركات المصنعة للمكملات الغذائية أن تحشو المكملات الغذائية بنسب كبيرة من المواد التي لا تفيد العضلات على الإطلاق، بحيث يكون غرض تلك الشركات زيادة حجم العبوة فقط، ليرتفع سعرها.

3) كيف تعرف المنتج الأصلي والمغشوش :

المكملات الغذائية التي تأتي بطعم الشوكولاتة هي الأسهل من حيث التلاعب بها، لأن مسحوق “الكاكاو” متوافر وسهل الحصول عليه بأرخص الأثمان من أي مجمع استهلاكي، لذا يُفضل ألا تستخدم المكملات بطعم الشوكولاتة من الأساس.
ولتفادي أي شك يُنصح بشراء هذه المكملات من مصدرها الرسمي، وذلك عبر الشراء من الموقع الخاص بها على الأنترنت الموثوق بعلامة iTested
“هذا الموقع” يُعتمد بشكل حصري لبيع المكملات الغدائية حول العالم، ويوفر لك إمكانية للشحن إلى منزلك من مستودعات الولايات المتحدة إلى منزلك، كل ما ستحتاجه هو توفرك على بطاقة ائتمانية أو باي بال للدفع تم وضع عنوانك ليصلك المنتج في أيام.
الموقع يعتمد بشكل رسمي من كبار الرياضيين في العالم وهو يعد من أشهر المسوقين للمكملات بكاليفورنيا بأمريكا، وجميع المنتجات فيه من علامات تجارية أصلية، المكملات الغدائية التي ستحصل عليها من هذا الموقع هي نفسها التي يتم بيعها في السوق الأمريكي، لذلك فعاليتها تكون أحسن بكثير من أي مكملات أخرى تباع في أسواق بلدك.

هذا الموقع الأمريكي يدعم اللغة العربية، بحيث يمكنك من لوحة تحكم الموقع تغيير اللغة واختيار بلدك.

لمشاهدة واقتناء هذه المكلمات من مصدرها الرسمي اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع