العلاقة بين الرجل والمرأة بجانب أنها تعتبر الأعقد، هي كذلك أكثر العلاقات تأثراً بالأخطاء والهفوات سواء الصغيرة أو الكبيرة، بالأخص في العلاقات العاطفية.
في تقرير نشرته مجلة “سيكولوجي توداي” تم عرض أبرز 4 أخطاء لا يمكن للرجل أن يسامح عليها المرأة، وحتى لو فعل فهو لن ينسى ما حصل، ويصبح ينظر للمرأة بشكل مختلف :

1) السعي وراء الرجل لغير شخصيته

عندما يعلم الرجل أن المرأة همها الأول المال قبل كل شيء وتحقيق مصالح شخصية (مادية) هو بذلك يفكر جدياً بالانفصال والإبتعاد عنها في أي علاقة كانت تجمعه بها بدون تردد.
فالعلاقات المبنية على أسس مصلحية بحتة تنتهي بشكل سريع وقد يترتب عنه رغبة بالإنتقام بطريقة معينة.

2) الاهتمام برجل آخر

بمجرد أن يشعر الرجل أن رجلاً آخر استحوذ على اهتمام امرأة على حسابه، غالبا ما يدخل في نوبة إحراج شخصي حتى لو كان يتمتع بالثقة في النفس. هذا الشعور يتحول الى احساس بالكره اتجاه المرأة ثم الاهمال أو الاهانة.
فهذه المواقف تخلق هوّة كبيرة بين الطرفين وتعلق في الذاكرة ولا ينساها الرجل عادةً.

3) ادخال العائلة في الخلافات

أي شخص من الطبيعي أن يعتبر والديه جزء منه. لذلك من الضروري ترك العائلة بعيدا عن أي كلمات جارحة في الخلافات الشخصية، فعند التعرض لوالدي الرجل بكلمات سيئة فهذا يساهم في تكوين مشاعر كره للرجل ويؤدي ذلك تدريجياً إلى فقدان الاحترام.
في هذه المواقف يحتفظ الرجل بأي كلمات جارحة توجه لعائلته ويبني عليها تصور عام للمرأة ويصبح ينظر لها بطريقة مختلفة عن قبل.
أيضا :  هناك كلمة واحدة لا يجب أبداً ذكرها خلال الجدال بين الرجل والمرأة.. اكتشفها والسبب وراء ذلك

4) الكذب في مسائل شخصية

الكذب عموما وعدم الشفافية والوضوح من المسائل المكروهة لدى الجميع وهي من أسباب الخلافات الجزئية والدائمة.
عندما يكتشف الرجل أن المرأة كذبت عليه في مسألة ما فهو يشعر كأنه تعرض لخيانة ولا يسامح المرأة على كذبتها خصوصا إذا كانت تتعلق بمسائل عاطفية وشخصية متبادلة بينهما.

في المقابل : هذه أهم 8 صفات يُحبها الرجل في المرأة وتجذبه بسرعة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع