الدراسات العالمية المختلفة كشفت أنه في الفترة الأخيرة أصبح العديد من الناس يعانون أعراض مرضية مجهولة الأسباب تشمل الصداع وكثرة النوم والكسل والخمول. تقول الدكتورة “جاكلن ليندن” مديرة إحدى المعاهد الطبية بالولايات المتحدة، أن كل الأعراض التي تحدث سببها الرئيسي يتجلى في تراكم السموم في الجسم وعدم قدرة الأعضاء على أداء وظائفها كما يجب مثل الكلى والكبد.
وعلى الرغم من أن الجسم يتخلص من السموم الضارة من تلقاء نفسه عن طريق المناعة إلا أن هناك بعض الخيارات الغذائية الذكية تساعد الإنسان في التخلص من السموم بشكل أسرع وهو ما يعرف بنظام “الديتوكس”.

البيض والحمضيات

يحتوى البيض على مادة تدعى “السيستين”، وهي من الأحماض الأمينية التي تعمل على التخلص من المركبات السامة فى الجسم (تحديدا على مستوى الكبد).
البيض والحمضيات الغنية بمضادات الأكسدة تساعد في تشكيل مركب “الجلوتاثيون” مما يفيد في تعديل نظام التخلص من السموم عن طريق زيادة نشاط “إنزيم الجلوتاثي” وبالتالي قدرة أكبر على محاربة الأمراض حتى المسرطنة إضافةً لزيادة النشاط البدني والعقلي.
العلماء ينصحون بأكل البيض باستمرار وعصر الليمون إلى الشاي والماء وإضافة شرائح البرتقال مع وجبة الإفطار وتناول الشاي الأخضر.

الأسماك

الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم أو صعوبة في استعادة اللياقة البدنية وتذكر المعلومات.
الأحماض الموجودة في الأسماك تقلل أيضا من احتمال الموت المفاجئ عند الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية.
ينصح الخبراء بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل.

البصل والثوم

البصل والثوم غنية بالألياف التي تساعد فى تطوير البكتيريا المفيدة المعروفة باسم “البروبيوتيك”، و تشير الأبحاث إلى أن هذه المادة العضوية تساعد فى تعزيز الصحة العامة للأمعاء وتلعب دورا في الوظيفة المناعية الشاملة وتعزيز الطاقة في الجسم،

العدس والفاصوليا والفلفل الحار

هذه الأغدية تعتبر مصدرا مهما لتعزيز المناعة من خلال مادة “الزنك”،
خبراء الصحة يؤكدون أن الأغدية المذكورة يجب أن تكون من الدعائم الأساسية الأولية في الغذاء اليومي للإنسان، لكونها توفر المواد الأساسية لعمليات التمثيل الغذائي الطبيعي الذي يُبعد الخمول والكسل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع