من المعلوم أنه يجب تناول الطعام ببطء من أجل مضغه جيداً والحصول على أكبر قدر ممكن من العناصر المغذية الموجود به، ولكن الشخص أحياناً يكون مجبراً على تناول طعامه بسرعة بسبب عمل ما أو تأخره عن موعد أو بسبب الجوع الشديد، ولكن بعض الدراسات الطبية أثبتت بأن هذا السلوك يؤدي لإصابتك بأمراض خطيرة خاصة لو اعتدت على قيامه بشكل دائم. وفي هذا الموضوع سنستعرض عليكم بعض هذه الأمراض:

حموضة المعدة:

الطعام غير الممضوغ كلياً والذي يتدفق للمعدة قد يتسبب في ارتجاع الحمض والشعور بالحرقة، إضافةً إلى أن الأكل بسرعة يتسبب في العديد من الأوجاع مثل الانتفاخات وتكون الغازات بالبطن وعسر الهضم والإمساك.

البدانة وزيادة الوزن:

هل تعلم بأن الدماغ يحتاج لعشرين دقيقة من أجل إرسال إشارات الشبع؟ وهذا يعني أن تناولك للطعام بسرعة سيجعلك تأكل كميات أكبر مما تحتاج قبل أن تشعر بالشبع.

السكري:

وفقا لموقع أجنبي، فإن من العوامل التي تتسبب في إصابة الأشخاص بالنوع الثاني من مرض السكري هو تناول الأكل بسرعة، لأن هذا الأمر يبعث في النفس شعور عدم الشبع وبالتالي يجعل الشخص يتناول المزيد من الأكل ويتسبب في تقلبات في مستوى الغلوكوز بالدم ومقاومة الأنسولين.

مشاكل القلب:

باحثون من جامعة هيروشيما في اليابان أثبتوا بأن الأشخاص الذين يتناولون الأكل بسرعة معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم، حيث قاموا بعدة تجارب ودراسات على المشاركين وتوصلوا لهذه النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع