الرجل قد يرى فتاة لأول مرة سواء في مكان العمل أو الجامعة أو الدراسة أو أماكن التنزه والمولات ، وتراه يشعر بأنه منجذب إليها بشكل كبير ويتمنى أن يتعرف عليها ، ولكنه يعاني مشكلة عدم القدرة على بدء الكلام والتحدث معها ، وهذه المشكلة تعد من أكبر المشاكل عند بدء أي علاقة ، حيث أن البعض لا يمتلك الجرأة لبدء الحديث والبعض الأخر يبدأ الحديث ولكن بكلام غير فعال ، ولسان الشخص وشخصيته هي عادة من تجذب الفتاة بعد أن ترى الشكل والهيئة ، فلا بد أن تكون تجيد الحديث حتى تستطيع أن توطد العلاقة معها ، حتى لو كنت تمتلك ''سيارة فارهة'' و''وسيم'' فإن ما يضمن الاستمرارية هو حديثك وشخصيتك.
ورغم أن كلمات الرجل هي من تحدد انطباع الفتاة عنه ، وإنجذابها له أو لا ، فالكلمات الحلوة وحدها لا تكفي أبداً في التعبير عن مشاعر الحب والرومانسية والفوز بقلب الفتاة التي يريدها ، بل يتطلب ذلك تعب ومجهود أكبر حتى تشعر بصدقك في حبها ، وأنك لا تقول الكلام الرومانسي لها وللأخريات ، وهناك مجموعة من الحيل والخطوات أغلبها في الحديث وبعضها في الهيئة العامة ، وهذه الخطوات هي :

١- مراعاة الانطباعات الأولي :

الانطباعات الأولي هي الإنطباعات التي تدوم طويلاً ، خاصةً عند بدء الحديث مع فتاة لا تعرفها ، فيجب عليك مراعاة كل شئ في شكلك وحديثك ، لأن أي خلل في أي شئ لن تستطيع إصلاحه في فكرها إذا استمرت العلاقة.

٢- الثقة في النفس :

الثقة في النفس تعطي قيمة كبيرة للشخص ، حتى إذا كنت تعاني من الخجل والتشوش عند بدء الحديث فيجب عليك اصطناع الثقة بالنفس وإظهارها حتى تعطيك قيمة ووضع عند الرد.

٣- حاول إظهار الحس الفكاهي لديك  :

محاولة إظهار الفكاهة بعد بداية الحديث هو شئ مهم جداً ، فإذا نجحت بإضحاكها فهذا دليل على أنك كسبت قلبها وبدأت في علاقة معها ، وإذا فشلت في ذلك وألقيت دعابة سيئة ، قم بالسخرية من نفسك على إلقائها حتى تعرف أنك لست بالشخص السئ في الدعابة.

٤- التحدث حول الأمور المشتركة :

التحدث حول الأمور المشتركة كثيراً ما يقرب المسافات بين الأشخاص ، فإذا كان هذا الحديث في مطعم مثلاً فتحدث معها حول الطبق المفضل لك في هذا المطعم ، حتى إذا اختلف رأيها معك ، فهذه نتيجة غير سيئة ، لأنها تفتح مواضيع الكلام وتثير الانتباه.

٥- عدم الاستعجال :

من العادات الخاطئة في الحديث الاستعجال في قول جميع الافكار ، فتحاول حشر كل ما تريدها أن تعرف في جمل ملتصقة ، وهو ما يظهرك بمظهر غير جيد قليلاً ، فيجب عليك الحديث معها حول أفكارك فكرة بعد الأخرى، ومن المفضل عدم كشف جميع أفكارك أو ميولك في أول حديث.

٦- الاهتمام بلغة الجسد :

الاهتمام بلغة الجسد مفيد جداً من أجل إظهار الاهتمام والود عند الحديث ، وإذا وجدت أنها تقلد حركة تفعلها بيدك مثلاً أو برأسك أو أي حركة أخري ، فهذا دليل على أنها تتبادل الإعجاب معك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع