كشف التصنيف الحديث الصادر عن مؤشر هينلي لجوازات السفر أقوى وأفضل جوازات السفر لعام 2021 والتي من ضمنهم دولة عربيه فأفضل جوازات سفر واقواها هي التي تسمح بدخول أكبر عدد ممكن من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة وفيما يلي تصنيفهم :

1. المركز الاول جواز السفر لدولة اليابان حيث يمكن لمواطني دولة اليابان زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة وهي للعام الرابع على التوالي تمتلك اقوي جواز سفر في العالم.

2. المركز الثاني جواز السفر لدولة سنغافورة حيث  يمكن لمواطني دولة سنغافورة من زيارة 190 دولة بدون الحاجة إلي تأشيرة دخول.

3. المركز الثالث جواز السفر لدولتي كوريا الجنوبية وألمانيا حيث يتمكن مواطني دولتي كوريا الجنوبية و ألمانيا من زيارة 189 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

4. المركز الرابع جواز السفر لكل من دولة فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا حيث يتمكن مواطني هذه الدول من زيارة 188 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

5. المركز الخامسة جواز السفر لكل من دولة الدنمارك والنمسا حيث يتمكن مواطني هذه الدول من زيارة  187 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

وجاء جواز السفر الامريكي في المركز السابع بجانب جواز السفر البريطاني علي الرغم من خروجها من الإتحاد الاوروبي حيث يسمح لمواطني كلا دولتين بالدخول إلى 185 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

- وجاء في المركز 16 جواز سفر  دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يتمكن مواطني الإمارات بدخول إلى 173 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول و هو الاعلي عربياً.

وفقا لسكاي نيوز يعتمد المؤشر في تصنيفه على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع