طريقة مشيتك يمكنها أن تكشف الكثير من سمات شخصيتك وأسرارها، لدرجة أن بعض القتلة المستسلسلين المحترفين يمكنهم تحليل شخصية الضحايا من خلال طريقة مشيتهم. قام الخبراء بتحليل طريقة وأنواع المشي المختلفة منذ القرن 10، وقد توصلوا إلى 16 طريقة مشي يمكنها أن تكشف سماتك الشخصية وهي كالتالي :

الشخص الذي يمشي بسرعة هو في العموم شخص يمتلك وعياً عالياً ويعتبر منفتحا بشكل كبير، كما أنه شخص ودود وليس عصبياً.

الشخص الذي يمتلك مشية بطيئة هو شخص متردد تجاه قراراته الحياتية. أما لو كان يمشي ورأسه مطأطئ فهذا قد يدل على أنه انطوائي.

الشخص الذي يمشي بخطوات خفيفة وصغيرة يمتلك شخصية خاضعة وقد يكون غير واثق بنفسه.

الشخص الذي يمشي بخطوات طويلة ومتأنية يمتلك شخصية مسيطرة خاصة لو كان امرأة. الخطوة العريضة تشير إلى أن المرء يعيش حياة صحية حيث تدل على مرونة العمود الفقري والحوض.

إذا كنت تتبختر في مشيتك فإنك تسعى إلى أن تلفت انتباه الآخرين وتظهر ثقتك بنفسك لهم وتريد أن تكون محط اهتمامهم.

لو كنت تميل نحو اليسار أثناء مشيتك فقد يكون هذا أمرا مقلقا، حيث إن جانب دماغك الأيمن يجب أن يعمل بشكل أكبر.

لو كانت الشخص يمشي على رؤوس أصابعه فإن ذلك قد يشير لإصابته ببعض الأمراض مثل التوحد، الشلل الدماغي. بينما الأمر يعتبر طبيعيا للأطفال.

الأكتاف المنحنية أثناء المشي قد تشير لتعرض الشخص لصدمة ما ولشعوره بالقلق. هذه المشية تدل على أن الشخص يحاول حماية نفسه من المزيد من الألم.

المشية الثقيلة والخطوات البطيئة وطأطأة الرأس تشير إلى إصابة الشخص بالاكتئاب وإلى أنه مهموم ويحمل الكثير من الأعباء على كتفيه.

المشي المتزامن يشير إلى أن الشخص حازم وواثق من نفسه، لهذا يبتعد السيكوباتيون عن أي شخص يمشي بشكل متزامن لأنه شخص قوي ولن يستطيعون إخضاعه.

كب القدمين أثناء المشي ليس طريقة فطرية للمشي بل تتطلب مجهودا، لكنها قد تشير إلى أن الشخص نرجسي ويمتلك ثقة عالية بنفسه.

المشي باسترخاء وبشكل عفوي يشير لثقة الشخص العالية بنفسه وشعوره بالاسترخاء.

المشي مع جر القدمين يشير إلى أن الشخص يعاني من مشاكل لا يجيد التعامل معها، كما أنه يرتبط بالقلق والتوتر والإصابة بمرض باركنسون.

الشخص الذي يضرب قدميه بقوة أثناء مشيه هو شخص غاضب ويمتلك سلوكيات صبيانية.

من يمشي بهدوء هو شخص مرتاح في حياته ويجيد التعامل مع الظروف وهو شخص مسالم لا يحب المشاكل.

الشخص الذي يمشي بدفعات سريعة متقطعة حسب الأبحاث هو شخص ينتبه بدقة للتفاصيل، ويقوم باستخدام الدفعات المتقطعة لتركيز الانتباه.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع