يمكن أن يحدث ألم الصدر في الجانب الأيمن لأسباب عديدة ، ألم الصدر في الجانب الأيمن  ليس مرتبطا فقط بالقلب. لذلك ، فهو ليس عادة علامة على نوبة قلبية. يمكن أن يحدث الألم في الجانب الأيمن من صدرك بسبب نوع من الالتهابات أو تعرضك لإصابة أو القلق أو الإجهاد البدني و العضلي، إلخ. تابع القراءة لمعرفة أسباب آلام الصدر في الجانب الأيمن ومتى تستشير الطبيب بخصوص ذلك.

أسباب ألم الصدر في الجانب الأيمن :

التوتر أو القلق :

يمكن أن يكون التوتر أو القلق الشديد سببًا لألم الصدر في الجانب الأيمن. ويمكن أن يحدث القلق بسبب الإجهاد والإرهاق في حياتك . 

الشد العضلي :

يتكون القفص الصدري من العديد من العضلات التي يمكن أن تتعرض للإجهاد بسبب التدريبات والتمارين المكثفة. الألم مزعج ولكن يمكن تخفيفه بسهولة باستخدام مسكنات الألم. 

الصدمة :

الإصابات الأرضية مثل حوادث الدراجات أو السقوط من مكان ما تتلف الأعصاب والأوعية الدموية وعضلات الصدر مما يسبب الألم في الجانب الأيمن. 

كسر الضلع :

يحدث كسر الضلع عندما تنكسر العظام التي تحمي أعضاء الصدر. يصبح هذا مؤلمًا للغاية ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا لم يتم علاجه بالطريقة الصحيحة. 

الانسداد الرئوي :

الانسداد الرئوي هو جلطة دموية تستقر في الرئة اليمنى وتسبب ألمًا في الجانب الأيمن من الصدر. قد يكون هذا مهددًا لحياتك إذا لم يتم علاجه على الفور.

متى تستشير الطبيب ؟

  • تشعر بألم شديد لا يطاق.

  • تشعر بضغطٍ على الصدر.

  • لديك ألم شديد في ذراعيك وظهرك وفكك ومعدتك.

  • لديك تعرق بارد.

  • الشعور بالضعف والغثيان.

  • لديك صعوبة في التنفس.

التعليقات

احمد :
اني عاني من الم القفص الصدري في الجيهةاليمنه واللعلم اني رياضي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع