شخصية الإنسان من الأشياء المتوسع دراستها عند علماء علم النفس في القرون السابقة والحالية، فهي تساعد الإنسان على تحليل الشخصيات جيداً، وتحليل المواقف، والتعامل معها.
من المعروف تحليل شخصية الإنسان من خلال لغة الجسد أو لبسه أو طريقة سيره، والآن سنعرّفك بشخصية الإنسان من خلال وضعية نومه المعتادة والمفضلة :

١- الوضعية الطبيعية

الوضعية الطبيعية للنوم هي أن تنام على ظهرك، ورأسك فوق الوسادة، وتنظر إلى الأعلى ، هذه الطريقة تدل على موهبتك ، وتشير إلى أنك شخص مُتمرد ، معترض دائماً ، لا يعجبه إلا الأشياء الكاملة ، ويفكر في الأمور بتمعن وعمق ، كما يتمتع بالثقة بالنفس ويظنه الناس أنه متكبر أحياناً .

٢-  احتضان الوسادة

احتضان الوسادة من طرق النوم المفضلة عند أغلب الناس وخاصةً الشباب، في حالة كنت تنام وأنت تحتضن الوسادة فهذه دلالة على أنك تفكر في الذكريات كثيراً وتحن إليها ، كما تدل على أنك شخص حماسي لتقديم المساعدة للناس ولا تتأخر عن ذلك.

٣-لف الذراعين حول الرأس والوسادة

في هذه الوضعية تكون مُستلقي على ظهرك، والوسادة تحت رأسك ، بينما تأتي بذراعيك من تحت الوسادة إلى أعلى حتى يلتقيان فوق الرأس.
إذا كنت من ممارسي هذه الوضعية عند النوم فهذا يدل على أنك دائماً تبحث عن أشياء تفقدها ، ولا تستمتع بما تملك ، كما أنك كثيراً ما تشعر بالضغط والهروب من الضغوط في يومك ، وهذا الوضع يعطيك الراحة والامان .

٤- وضعية الجلوس

نومك في الليل وأنت جالس يعني أنه لديك طاقة كبيرة ، وتدل في شخصيتك أنك تستطيع القيام بعدة مهام في نفس الوقت بدون تعب أو شكوى، كما أن نظرتك للمستقبل تمتلئ بالتفاؤل ، رغم ذلك تقوم بخطواتك بدون حساب أو تخطيط.

٥- التخلي عن الوسادة

النوم على السرير بدون وسادة وتركه خالي يدل على رفض السيطرة، ورفض قيادة أحد إليك، ورغبتك المستمرة بالاستقلال سواء عن عائلتك أو الاستقرار بعملك، كما يدل على الكتمان وعدم الإفصاح عن الأسرار والمشاعر ،
تفضل دائما الصمت عند الإنزعاج.

٦- النوم بالجانب

النوم بالجانب هو الوضع الشائع، لأنه أكثر وضع صحي ، وهو سُنة نبوية، ويدل على حب الحياة، والاستعداد للمغامرات ، وتحدي الصعاب.

 

التعليقات

زينة :
لماذا انا انام بكل الوضعيات😬
رد
عبود :
انا انام على بطني وش وصف شخصيتي
رد
ياسمين :
كل الوضعيات
رد
ماري :
احيانا النوم على الجانب و احيانا النوم و احتضان الوسادة 😁😁
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع