يحدث أن نسمع كثيرا عبارة "الجمال جمال الروح" ولكن الواقع مختلف كليا، حيث إن جمال الشكل والجسم هو الذي يحظ باهتمام أكبر، فهناك على سبيل المثال العديد من مسابقات الجمال التي تقام في بعض المناطق أو الدول. تختلف مقاييس جمال المرأة المثالية من ثقافة لأخرى ومن دولة لأخرى. في هذا المقال سوف نستعرض عليكم مقاييس جمال المرأة المثالية حسب 18 دولة من حول العالم.

  1. المرأة الجميلة في بولندا هي التي تمتلك وجها جميلا وملامح متماثلة ومتناسقة، شعرا طويلا متموجا أو أملسا، ولا بد أن تكون ذات قامة طويلة.
  2. من علامات جمال المرأة في السويد أن تمتلك عظام خدود بارزة وأعين زرقاء وشعر أشقر، ولا بد أن تمتلك أسلوبا أنيقا في ارتداء الملابس المتناسقة مع المكياج.
  3. في أستراليا، يعتبرون المرأة الجميلة هي التي تمتلك جسما رياضياً ويمكنها ارتداء البيكيني.
  4. في فرنسا يعتبر المعيار المثالي للجمال هو الجمال الطبيعي بدون مكياج أو قد يكون خفيفا بشكل كبير، وحتى لو لم تصفف المرأة شعرها فإنها تعتبر أنيقة وجميلة.
  5. في كوريا الجنوبية، المرأة الجميلة هي التي تمتلك بشرة فاتحة وناعمة وعيون مستديرة كبيرة، والكثير من السيدات الكوريات يقمن بعمليات تجميلية من أجل الحصول على هذا الشكل.
  6. رغم قوانين اللبس الصارمة في إيران إلا أن للسيدات الإيرانيات معايير جمال خاصة. المرأة الجميلة هي التي تمتلك ميزات واضحة في الوجه مثل العيون والحواجب الجميلة.
  7. في الولايات المتحدة الأمريكية، البلد ذو الثقافات العديدة والمتنوعة، تختلف معايير ومقاييس جمال المرأة من شخص ومنطقة لأخرى، حيث أن المرأة الجميلة قد تمتلك شعرا قصيرا أو طويلة، بشرة داكنة أو فاتحة.
  8. المرأة البرازيلية الجميلة هي التي تعتني بجمال أظافرها يوميا وتمتلك جسما جميلا وعيونا جذابة.
  9. في باكستان يرون بأن المرأة الجميلة هي التي تمتلك عينين صافيتين وبشرة فاتحة وشعر أسود طويل.
  10. الثقافة التايلاندية تحدد جمال المرأة هناك بأن يكون حجم جسمها صغيرا وهذا أمر مهم، ثم لون بشرتها الذي لا ينبغي أن يكون فاتحا للغاية.
  11. المرأة الجميلة والمثالية في الدنمارك هي التي تمتلك شعرا أشقرا وعيون مظللة.
  12. من المهم أن تمتلك المرأة بشرة صافية في ماليزيا ووجها أبيض حتى تكون امرأة جميلة، ولا بد أن يكون قوامها ممشوقا وتكون رقيقة.
  13. هناك قواعد واضحة لمقاييس جمال المرأة المثالية في صربيا وهي أن تمتلك عيونا كبيرة وأنفا صغيرا وشفاها سميكة ووجها رفيعا وأن تكون عظام الخد عالية.
  14. مقاييس الجمال في روسيا أن تمتلك المرأة ملامح وجه جميلة وشعرا بنيا أو أشقر، عيون ذات لون فاتح وملامح وجه دقيقة وذو شكل بيضاوي أو مستدير، وبشرة فاتحة.
  15. جاذبية وجمال المرأة الإسبانية ترتبط بالبشرة الداكنة والعيون الداكنة والشعر الأسود، وأهم شيء براعتها في الرقص وارتدائها للملابس الأنيقة.
  16. يحدد البريطانيون جمال المرأة في مجموعة من المعايير مثل الجسم النحيف والوجه الشاحب مع وجود بعض النمش، ناهيك عن ارتدائها للملابس المريحة والنعال الرفيعة.
  17. في ألمانيا، المرأة الجميلة يجب أن تمتلك جسما رياضيا وشكلا نحيفا وشعرا أشقر وعيون زرقاء، والمكياج لا يجب أن يكون مبالغا فيه.
  18. المرأة الهندية الجميلة هي التي يوجد بها انسجام بين روحها وجسدها، حيث تقوم بممارسة اليوجا وتتبع نظاما غذائيا صحيا وتمتلك جسما رشيقا وصحيا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع