الجوكر هي شخصية خيالية شريرة اعتاد المشاهدون على رؤيتها في سلسلة أفلام باتمان كعدو له يقتل الأشخاص الأبرياء ويروع سكان المدينة ويمارس الإرهاب ويسبب المشاكل، حيث مثل دور الجوكر في فيلم The Dark Knight الممثل الراحل هيث ليدجر وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد حينها. والآن، اكتسح صالات السينما فيلم الجوكر الجديد الذي تختلف فيه الأحداث عما اعتدنا على مشاهدته وتغير فيه تركيب شخصية الجوكر الشريرة بحيث نال استعطاف المشاهدين رغم شره. فما هي قصة هذا الفيلم؟ وما هو رأي النقاد فيه؟

ممثل شخصية الجوكر في هذا الفيلم هو الممثل الأمريكي الجنسية خواكين فينيكس الذي تألق في دوره وبرع فيه كثيراً حسب رأي النقاد، وهو حاصر على جائزة الجولدن جلوب للتمثيل سابقاً وممثل له اريخ قوي ومثل في كثير من الأفلام الرائعة.

الفيلم هو من إخراج وتأليف المبدع تود فيلبس ويحكي قصة “آرثر فليك” البطل الذي عمل في مهنة كوميدي لكنه عانى من الفشل في حياته وعانى من المشاكل في جميع مجالات حياته، لهذا لجئ لعالم الجريمة والرعب والفوضى ليتحول إلى أسطورة مخيفة يخاف منها جميع سكان مدينة جوثام.

من قائمة الممثلين العالميين المشاركين في هاذ الفيلم روبرت دي نيرو، بريان كالين، بريان تيري هنري، بريت كولن وزازي بيتر وكوكبة أخرى من نجوم لمعوا في السينما العالمية.

اكتسح فيلم الجوكر مختلف صالات السينما في جميع بقاع العالم وحاز على إعجاب المشاهدين والجمهور العالمي حيث وصفوه بالفيلم العبقري وأشادوا بدور الممثل خواكين، حيث مثل شخصية انطوائية ومضطربة وأثّر فيهم.

إذاً ففيلم الجوكر هذه المرة خرج عن القصة المألوفة التي تتمحور حول باتمان بل قرر المؤلف أن يحكي تفاصيل شخصية الجوكر والدوافع النفسية والجنون الذي يتصف به والأسباب التي جعلته يختار أن يصبح شريراً ومكروهاً، ويصوّر لنا الضغوط الحياتية والنفسية التي تعرض لها قبل أن يتحول للجوكر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع