هل تعلم بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يموتون أثناء التقاطهم للصورة الذاتية (السيلفي)؟ في الحقيقة فقد تزايدت حالات الموت في الفترة الأخيرة بسبب السيلفي، وذلك بسبب جنون وجرأة هؤلاء من أجل الحصول على صورة سيلفي من مكان خطير كحافة جبل مرتفع أو حافة سطح عمارة عالية أو أي مكان خطير، وهو ما جعل الكثيرين يطالبون بمنع التقاط السيلفي في الأماكن التي يتم تصنيفها كخطيرة. فما هو عدد ضحايا السيلفي في العالم؟

الهند تحتل المرتبة الأولى بين أكثر عدد حالات وفاة السيلفي، وبالفعل فقد قامت بقرار منع التقاط صور السيلفي في الكثير من المواقع الخطرة مثلما فعلت دور أخرى من بينها فرنسا وإسبانيا والسعودية وأستراليا. وقد قام الدكتور أجام بانسال بإجراء دراسة حول هذه الظاهرة التي أصبحت تتفشى بشكل أكبر في العالم، وتوصل أن وقوع حوادث الموت بسبب السيلفي تحدث بطرق مختلفة سواء السقوط من الهاوية أو الغرق.

وقد قدرت نفس الدراسة بأن معدل الوفيات السنوي بسبب السيلفي يبلغ 43 شخصاً وهو رقم لا يجب الاستهانة به، حيث دفع الهند لحظر التقاط السيلفي في 16 موقع تم تصنيفها كمواقع خطيرة.

وقد صرح بانسال بأن سلوكيات بعض البشر هي التي جعلت فكرة التقاط السيلفي مميتة، لأن فكرتها بحد ذاتها غير مميتة على الإطلاق، لهذا طالب بفرض المنع على التقاط السيلفي في المناطق الخطيرة في البلد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع