السمنة وزيادة الوزن يتسببان في العديد من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الشخص وتعيقانه عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، لهذا يلجأ الكثير من الناس لاتباع حميات غذائية وأنظمة رجيم لكي يتخلصوا من الوزن الزائد ويحصلوا على جسم رشيق ومثالي ويحافظوا عليه. هناك بعض أنواع الرجيم التي تجبر الشخص على تناول وجبة واحدة فقط طيلة اليوم ولكنها تكون غير صحية ولا يمكن اتباعها لفترات طويلة بسبب افتقارها للعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم، وفي هذا المقال سوف نتطرق لإحدى أنواع الرجيم التي يتبعها البعض والذي يدعى برجيم الماء.

كيف يساعدك رجيم الماء على خسارة الوزن؟

عندما تستيقظ صباحا وقبل تناول أي شيء، عليك شرب من 2 إلى 4 أكواب ماء على معدة فارغة وذلك قبل نصف ساعة من تناول الفطور، كما تقوم بشرب الماء في أوقات متفرقة طوال اليوم، حيث يعتمد هذا الرجل على جعل الماء يملئ المعدة والأمعاء مما يشعرك بالشبع ويخفف عنك الجوع ويجنبك تناول الطعام، كما أنه يقوم بمنع تكون الدهون في جسمك فينقل كميات كبيرة منها خارج الجسم مع الفضلات. تكون كمية المياه في أجسام الأشخاص المصابين بالسمنة أقل من غيرهم لهذا ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم وهو المعدل الطبيعي.

هذا الرجيم غير مكلف وهو أوفر طريقة للتخسيس ويعتبر وسيلة لإنقاص الوزن في مدة قصيرة والبعض يراها وسيلة جيدة لتخليص الجسم من السموم والمواد الضارة والأملاح من الكلى. ولكن كما أن لهذا الرجيم فوائد فله أضرار أيضاً حيث أن الجسم يفقد الدهون بسرعة أثناء تتبع الرجيم وبعد انتهائه والعودة لتناول الطعام بطريقة طبيعية، يبدأ الجسم بتخزين الدهون بسرعة من أجل كسب الوزن حيث كان يعتبر النظام القاسي الذي طُبق عليه بمثابة مجاعة وليست بإرادة الشخص لهذا يقوم بالتعويض عبر تخزين الدهون وذلك خوفا من تكرار حدوث “المجاعة” مرة أخرى.

قد تفقد كيلوغرام واحد كل يوم، وبعد انتهاء الحمية يقوم الشخص بتناول أطعمة غنية بالسعرات وهو ما يجعله يكتسب الوزن بسرعة، ولكن كل تلك الخسارة مع كامل الأسف تكون بسبب تخلص الجسم من المياه بداخله والكربوهيدرات والكتلة العضلية وهو أمر غير جيد فالنظام الصحي يعتمد ويهدف للتخلص من الدهون وليس العضلات.

طريقة تطبيق رجيم الماء:

مدة الرجيم 5 أيام، في اليوم الأول تقوم بشرب 8 أكواب من الماء المثلج.

في اليوم الثاني تقوم باستهلاك 10 أكواب.

في اليوم الثالث تقوم بشرب 10 أكواب من الماء المثلج.

في اليوم الرابع تقوم بشرب 8 أكواب وستلاحظ بأن جسمك بدأ بالفعل يفقد بعض الكيلوغرامات.

في اليوم الخامس والأخير تزيد كمية الماء ل10 أكواب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع