البشرة من أهم مفاتيح الجمال عند المرأة ، لذلك تضع المرأة اهتماماً كبيراً للأشياء التي قد تجعل البشرة أكثر جمالاً ونضارة ، فتجد المرأة المهتمة أكثر اهتماماً بالصحة العامة من أجل البشرة ، فتبتعد عن شرب الكافيين ، وتبتعد عن السهر والنوم المتأخر ، وتضع الكريمات والمرطبات للبشرة ، وتهتم بالوصفات الطبيعية والماسكات التي يتم تحضيرها في المنزل ، ولكن كثيراً من الناس تجهل نوع بشرتها وتضع الماسكات والكريمات بدون النظر إلى نوع البشرة المخصصة لهذا الماسك ، ولكن لكي تحصل المرأة على أفضل بشرة يجب إتباع الأنواع المخصصة لبشرتها ، فالذي يكون جيد ومفيد لبشرة شخص من الممكن أن يكون غير مفيد لبشرة شخص آخر ،
ومن أشهر الماسكات وأفيدها على مستوى الماسكات الطبيعية التي تجهز بالمنزل :

١- ماسك جيل الصبار بالحليب 

يتناسب ماسك جيل الصبار بالحليب مع النساء صاحبات البشرة الجافة ، وصاحبات البشرة الحساسة ، حيث أن الحليب له خصائص جمالية وقدرة على التركيب ، وذلك بسبب أن الحليب غني بكثير من العناصر المهمة مثل حمض اللاكتيك.

٢- ماسك العسل وزيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من أهم الزيوت المرطبة للبشرة ، وهو من الزيوت المعروفة مؤخراً عند النساء المهتمة بذلك ، ويشتهر بأنه زيت غني بالعناصر الهامة للبشرة والشعر ، وبالنسبة للعسل فهو من مضادات الأكسدة ويقاوم نمو البكتريا على البشرة ويمنع تقشفها.

٣- ماسك الخميرة

تعرف مادة الخميرة الطبيعية من الأزمان القديمة بأنها مقاوم قوي للبكتريا ، كذلك تحتوي الخميرة على فيتامين B12 ، وهذ الفيتامين ضروري جداً لتغذية البشرة ونضارتها وملمسها الطري ، ويعد هذا الماسك مخصص للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة والبشرة المليئة بحب الشباب ، حيث تقتل الخميرة البكتريا وتحد من وجود الحبوب.

٤- ماسك عصير البرتقال والموز ولبن الزبادي

يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة ، فإذا كانت لديك خطوط مزعجة في الوجه فيجب عليك استخدام هذا الماسك للتخلص من تلك الخطوط ، وللحفاظ على نضارة البشرة.

٥- ماسك الفراولة بالعسل

يعد هذا الماسك من أقوي الماسكات للبشرة الجافة ، فيساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير مع شرب الماء ، كما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديدها بشكل دوري.

٦- ماسك اللبن وزيت الزيتون والكيوي 

يعتبر الكيوي من أغني الفواكه بفيتامين C , فثمرة الكيوي بها فيتامين C أكثر من ثمرة الليمون أو البرتقال ، كما يعرف زيت الزيتون بفوائده الجبارة في ترطيب البشرة وتنعيمها ، وعند وضع هذا الماسك تحصل على بشرة ناضرة لامعة.

٧- ماسك الشوفان بالأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة الميتة والمتهالكة واستعادة حيويتها ، لإحتوائه على الدهون المفيدة المفيدة لذلك ، بينما يحتوي الشوفان على الألياف اللازمة لتغذية البشرة ، ويعمل العسل كمضاد للأكسدة.

٨- ماسك العسل والبيض والجزر

يعتبر الجزر من الأطعمة الغنية بالمعادن المهمة خاصةً البوتاسيوم ، وهو يمنع الالتهاب الجلدي ويساعد في تخفيف الإحمرار واهتياج البشرة ، كما يساعد البيض على ترطيب البشرة.

٩- ماسك العسل وزيت البندق وزيت شجرة الشاي 

يعد هذا الماسك من الماسكات القوية المفيدة للبشرة الدهنية ، حيث يمتاز زيت شجرة الشاي بقدرته القوية على قتل البكتريا والفطريات ، ويقوم زيت البندق بتنظيم إفرازات الوجه من الدهون.

١٠- ماسك الطين الأخضر والعسل وجل الأوليفيرا (للرجال)

يعد الطين الأخضر من المواد المناسبة لبشرة الرجل لأن الرجل يتمتع بدهون في البشرة أكثر من المرأة ، حيث يقوم بامتصاص الدهن الزائد من البشرة وتنظيفها بعمق , فإحرصي على وضع هذا الماسك لشريك حياتك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع