قد تسمعين أحدهم يقول “أننا نحن الرجال لا نتأثر بسهولة، وأننا لا نتأثر بالأمور التي لها علاقة بالمشاعر”، لكن الحقيقة عكس ذلك، فيمكن للرجل أن ينكر عدم تأثره بحدث معين أو بأشياء تقولينها، وذلك حفاظا على عزة نفسه، لكن هذا لا يعني أنه لم يتأثر سلبيا و أنكي لم تجرحي مشاعره، وفي المرة القادمة حاولي تجنب هذه الأشياء و التي يمكن أن تجرح مشاعر الرجل دون أن تدري.

01 – إحتقار عمل الرجل

بشكل عام يعتبر العمل الذي يزاوله الرجل جزءا من حياته، ويجب على المرأة أن تحترم هذا، خاصة إذا كانت قد إرتبطت به مسبقا وتعلم أنه يمارس هذا العمل.

يجب على المرأة أن تسأل بإحترام عن عمله و عن كيف قضى يومه في العمل، خاصة إذا كان الزوج يحب هذا العمل ويقدر ما يقوم به، ويجب أن تتجنب إنتقاده، خاصة أمام الأصدقاء و العائلة.

02 – تبخيس عطائه

إذا لم يكن الرجل مصابا بالبخل، والذي يعتبر مرضا نفسيا يخضع لمعايير معينة في العلاج، فإنه حتما لن يبخل في تقديم كل ما يلزم، وعدم قدرته على تلبية بعض الحاجيات لا يعني أنه يرفض فعل ذلك.

على المرأة ان تكون داعمة الرجل، و أن تسانده في تخطي المحن المادية و العاطفية، وتتجنب تبخيس عطائه.

03 – الضحك من شكله

قد تعتقد بعض النساء أن الرجال ليسوا حساسين من مظهرهم الخارجي، مما يجعلهن مرتاحات في توجيه إنتقادات لبعض العيوب الظاهرة أو الباطنة، كشعر الجسم مثلا.

صدقي أو لا تصدقي فإن الرجل يسعى دائما ليبدو جميلا في نظرك، ولتجنب جرح مشاعر الرجل، حاولي أن تناقشي الأمور التي لا تعجبك بطريقة صحيحة، كأن تساعديه في التخلص من بعض المشاكل عوض إنتقادها بشكل جارح.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع