قد يكون التعب سبباً في حرمانك من الاستمتاع بيومك أو رحلتك رفقة أصدقائك أو يتسبب في منعك من مزاولة عملك. وقد يكون التعب المزمن ناتجاً عن عدة أسباب منها الإجهاد، وعدم الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة واتباع نظام غذائي سيء أو النوم السيء. لهذا قررنا أن نقدم لك 5 خطط تساعدك على زيادة مستويات الطاقة لديك ومكافحة التعب.

تقليل استهلاك القهوة:

لا شك في أن القهوة تعطيك دفعة مؤقتة من النشاط لكنها في أوقات عديدة تتسبب بنتائج عكسية تجعلك تعاني من مشاكل بالنوم، وهذا ما يجعل في الصباح الموالي تشعر بالتعب والإجهاد.

الابتعاد عن السكر والأطعمة المصنعة:

طبعاً تناول بعض السكر يعطيك دفعة من الطاقة ولو كانت صغيرة لكنها من جهة أخرى تتسبب في انخفاض سريع لمستوى السكر في الدم مما سيجعلك تشعر بالإرهاق والتعب. ينصح بتناول حفنة من المكسرات بدل المقرمشات والمعجنات غير المفيدة.

عدد ساعات النوم:

حتماً أنت تعرف هذه المعلومة جيداً، لا بد من أن تحصل على 8 إلى 9 ساعات من النوم ليلاً لكي تقضي على شعورك بالتعب في اليوم التالي. كل الخبراء ينصحون بعدد ساعات كافية من النوم من أجل التغلب على الإرهاق.

إعادة ضبط الطاقة:

قد تكون مدة 20 دقيقة بعد فترة الظهر مثلاً كافية لإعادة ضبط طاقتك وإعادة شحنها وخفض مستويات التعب لديك، سواء بالتنفس العميق أو التأمل أو ممارسة اليوجا.

الرياضة:

ممارسة الرياضة بطريقة عشوائية ليست مفيدة للتحسين من حالتك الصحية وإبعاد التعب عنك، بل يجب عليك ممارسة الرياضة بذكاء، حيث أن أكثر طريقة فعالة هي من خلال التدريب المتقطع عالي الكثافة HIIT، حيث تمنحك هذه التمرينات المكثفة والقصيرة نشاط وطاقة بعد التمرين مما يبعد عنك التعب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع