فقدان الشعر من المشاكل الكبيرة التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء، وفي بعض الأحيان قد يكون السبب بسيط ويمكن تجنبه، فقد كشف باحثون أمريكيون عن تسريحة شعر محددة تزيد من احتمال تساقطه.
فما هي هذه التسريحة ؟

قام الخبراء من  جامعة “جون هوبكنز” الأمريكية بتحليل نتائج 19 دراسة سابقة وفحصوا علاقتها بتساقط الشعر، فتوصلوا إلى تسريحة معينة تسمى “ثعلبة الجر” تكون هي السبب المباشر وراء تساقط الشعر لدى 35% من الأشخاص. بحيث أن الأفراد الذين يصففون شعرهم بهذه الطريقة يتعرضون لظاهرة تساقط الشعر التدريجي بشكل أكبر، وقد يؤدي بهم ذلك في النهاية إلى الصلع.

hair

الخبراء عموما يحذرون من التسريحات التي تجعل شعرك مشدودا بشكل مستمر وقوي، مثل الضفائر وذيل الحصان وجديلة الشعر والكعكة وغيرها… فشد الشعر في هذه التسريحات يسبب أضراراً بالغة في جذور الشعر ويتلفها بسرعة، مما يؤدي إلى تساقط الشعر في نهاية الأمر.

كذلك نصح الباحثون في دراستهم بتجنب استعمال الحرارة والمستحضرات الكيميائية وأدوات زيادة نعومة الشعر، كونها تزيد من خطر فقدانه. كما شددوا على المخاطر الجمة التي تنتج عن عملية زيادة كثافة الشعر وإطالته، إذ أن لصق خصلات من الشعر على الفروة يُعرض جذور الشعر الطبيعي للتلف سريعا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع