سنوات الزواج الأولى مهمة للغاية، حيث تظهر العديد من المشاكل والخلافات خلال تلك الفترة بسبب اختلافات طباع وصفات الزوجين، ولكن في حال عدم التصرف بحكمة مع هذه المشاكل فإن الزواج يمكن أن ينتهي بالطلاق من بدايته. لو كنت تريد إنقاذ علاقتك الزوجية من المشاكل فقم باتباع النصائح التالية.

لا تسمح لأهلك بالتدخل بينكما

لا تسمح لأهلك بأن يتدخلوا بينك وبين زوجتك ونفس الأمر ينطبق على الطرف الآخر. تدخل الأهل في الأمور الزوجية الخاصة سيؤدي لتفاقم المشكلة، حيث إن أهل كل طرف منكما سيلقي اللوم على الآخر.

تدخل الأهل بينكما لن يزيد المسألة إلا تعقيدا لهذا يستحسن أن تجلس أنت وشريكك على انفراد وتتحدثا بكل هدوء وتحاولان إيجاد حل يرضيكما.

التحدث بكل صراحة مع الشريك

لو كنت تريد أن تكون علاقتك الزوجية ناجحة منذ البداية فالتزم بالصراحة في أقوالك وأفعالك خاصة في النقاشات، ولا تسمح بأن يحتل الصمت أو الكذب حيزا كبيرا من وقتكما.

لو كنت منزعجا من تصرف شريكك فصارحه بذلك بكل لطف ولا تكتم ذلك بداخلك بل احرص على أن تتحدث مع شريكك بكل صراحة وأسلوب راقي، ومن هنا تأتي أهمية فترة الخطوبة للتعرف أكثر على الشريك والتعرف على الأمور التي تزعجكما حتى تتفاديا الوقوع فيها او ارتكابها وبالتالي حدوث مشكلة بينكما.

عدم الصمت عند وقوع مشكلة

من أبرز ما يؤدي لتفاقم المشاكل هو الالتزام بالصمت عند حدوث مشكلة أو خلاف بين الزوجين، فكتم المشاعر يتسبب في تكوين الضغائن بقلبي الزوجين وزيادة الحساسية بينهما وربما كره الطرف الآخر. تفاديا زيادة حدة المشاكل عبر التعبير عن المشاعر كلما حدثت مشكلة بينكما لكن دون تجريح أو إهانة الآخر.

التأقلم مع طباع الآخر

غالبا ما تنشأ مشاكل السنوات الأولى من الزواج بسبب اختلاف الطباع بين الزوجين أو إظهار الآخر لطباع سيئة لم يكن يظهرها خلال فترة الخطوبة وما قبلها، وحتى لو أظهر كل شيء فإن الزواج يقربكما من بعضكما البعض بشكل عميق ويجعلك تكتشف العديد من الطباع التي تختلف عنك.

لو كان يهمك نجاح الزواج فاحرص على أن تتأقلم وتتقبل طباع الآخر كما هي منذ البداية وتتعامل معها بأسلوب ذكي يجنبك الوقوع في أية مشاكل.

ثقافة الاعتذار عن الخطأ

لو كنت تريد أن تنعم بعلاقة سعيدة حقا مع شريك حياتك فتعلم أن تتحمل مسؤولية تصرفاتك وأفعالك وتعتذر لو ارتكبت خطأ ما وتعترف بذلك. الاعتذار لا يقلل من شأنك كما يعتقد البعض بل يدل على أنك تحترم زوجك وتخلص له.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع