الزوجة المتطلّبة تصيب زوجها بالإحباط، لهذا عليها النظر في أسلوب تعاملك مع زوجها اذ إن تصرفاتها يمكن أن تكون مزعجة، فمهما فعل لها تكون غير راضية، وتشعر زوجها أن كل ما يبذله من جهد ليس كافياً، لذا على الزوجة تصحيح مسار علاقتها الزوجية من أجل الحفاظ عليها وهذا لا يعني ان تتنازل عن حقوقها. هذه 5 طرق يمكنك اعتمادها في التعامل مع زوجك حتى لا تكوني زوجة متطلّبة.

1- انظري إلى الصورة الشاملة

دربي نفسك على ان تكون نظرتك للأمور شمولية، مثلاً ماذا يفعل لكم، وكيف أنه شخص جيد، ولا تنظري الى السلبيات البسيطة التي تعكر عليك حياتك، مثلاً زوجك لم يغيّر مصباح الغرفة، أو أنه لم يخرج القمامة من المنزل، فتشعرين بالحنق تجاهه، عندها تكفّين قليلاً عن الشكوى منه ومطالبته بالمزيد دائماً.

2- استمعي بسرعة، تحدّثي ببطء

في الوقت الذي تكون فيه العلاقه بينك وبين زوجك متوترة، تجنبي الحديث معه بسرعه، فالحديث المتسرّع يدفعك لاعتماد أساليب ميلودرامية غير ضرورية، ويفضل ان تستمعي جيداً.

3- امتلكي سعادتك

في بعض الاحيان قد يمر الزوج بظروف تمنعه من الاهتمام بك، وربما قد يكون مشغولاً، لذا لا تجعلي سعادتك متوقفه على ما يقدمه لك زوجك، لذا لابد من ان تعرفي طرق إسعاد نفسك بنفسك، وكيف تدخلين البهجة الى حياتك.

4- توقفي عن التوقّع دون تواصل

توقفي عن توقع أفعال من زوجك، دون التواصل معه، فزوجك ليس ساحراً ولا يقرأ الطالع، لان توقعاتك التي في خيالك دون ان تخبريه بها سوف تعود اليك بالاحباط والغضب.

5- تجنّبي الظن السيء في نواياه

احسني الظن بزوجك، والتمسي له الاعذار، ودائماً ضعي نفسك في مكانه، لان ذلك يساعدك في عدم الشعور بالغضب تجاه تقصيره، وبالتالي يساعدك كي تكوني زوجة غير متطلبة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع