نعيش في الكوكب مع أزيد من 7 مليار نسمة، وهذا الرقم يتزايد بسرعة كبيرة وهائلة، وكل شخص يولد تكون لديه شخصية فريد من نوعها، وحتى لو كانت النظرة العامة إلى الجموع توحي إلى أنك تنظر إلى كتلة بشرية متشابهة، فإن العلم و الواقع يخبرنا بأن لكل شخص بصمته الخاصة، تميزه عن الجميع، ولكل شخص جانب مظلم يخفيه عن العالم.

يتمتع الإنسان بسلوك فريد يطوره مع الوقت، هذا السلوك يكون نمطيا بحيث يعطي صورة محددة عن الإنسان، وقد يظهر حتى الجانب المظلم الخاص به.

في العادة يستعصي على الإنسان العادي فهم شخصية الآخر، وذلك كون الشخصية قد تكون معقدة للغاية، لكن علم النفس يحاول دراسة الأنماط في السلوك البشري، وربطها مع الحالة النفسية المؤقتة و العامة للفرد.

يستطيع عالم النفس أن يفهم الشخصية بعد بناء مجموعة من النقاط التي تساعده على فهم ذلك، وذلك عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة التي تمكنه في حال قام الشخص بالإجابة بشكل صريح من معرفة بعض التفاصيل الخفية التي لا يرغب في البوح بها، مثل معرفة القابلية الإجرامية للشخص، وما إذا كان لديه سلوك عدواني تجاه المجتمع، كتطوير شخصية سيكوباتية.

يقوم بعض علماء النفس بتطوير مجموعة من الإختبارات العامة والتي يمكن من خلالها معرفة بعض الخفايا عن الشخصية.

يمكن إجراء هذه الإختبارات بشكل فردي، أو جماعي، بشكل مباشر أو غير مباشر على شخص معين، من أجل معرفة تفاصيل شخصيته.

قامت Haltaalam.info بنشر واحد من أهم الاختبارات التي تساعدك على فهم الأشخاص وفهم نفسك بشكل أكثر دقة، الاختبار هو اختبار عالمي خاص بالشخصيات البشرية أعده “كاثرين كوك بريغز”، و “إيزابيل بريغز مايرز”، في سنة 1910م وتم تطويره ليكون أكثر الاختبارات دقة عالمياً.

يمكنك تجربة الإختبار أو دعوة أي شخص تعرفه لإجراء الإختبار واكتشاف الجوانب الخفية في شخصيته عبر متابعة الرابط التالي : إضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع