من الوهلة الاولى يبدوا ان زيادة الوزن خلال شهر رمضان أمر مستبعد نظرا لكون الإنسان يتوقف عن تناول الطعام وشرب السوائل خلال النهار، لكن إذا اتبعت بعض النصائح فإنه زيادة الوزن في رمضان قد تكون ممكنة، لكن قبل ذلك يجب إستشارة مختص في التغذية خاصة إذا كنت تعاني من أحد الامراض المزمنة، مثل السكري.

تنظيم تناول الطعام ما بين الإفطار و السحور

يجب أن تخطط بشكل جيد لتناول الطعام خلال الفترة الممتدة ما بين الإفطار و السحور، فلا يجب الإكفاء بوجبة واحدة كبيرة للغاية، عند الإفطار، وهذا هو الشائع، حيث أن الأفراد يتهافتون على تناول الطعام بشكل كبير فور آذان المغرب، مما يشعرهم بالتخمة طوال الليل.

ممارسة الأنشطة البدنية

تكتيل الدهون لوحدها يكون لها تأثير سلبي على الصحة، لهذا يجب الحرص على ممارسة الأنشطة البدنية و التمارين الرياضية، بشكل معقلن، والتي تساعد على تناسق الجسم و زيادة الكتلة العضلية

المداومة على السحور

تناول وجبة السحور ضرورية في شهر رمضان لما لها من فوائد كبيرة على الجسم، بالإضافة إلى أنها تمدك بالطاقة من اجل الإستمرار في اليوم بدون الإحساس بالإرهاق.

إذا لم تكن لديك القدرة على تنويع الاطعمة خلال السحور، فتناول الحليب مع الشوفان سيكون كافيا.

إستهلاك السعرات الحرارية

لزيادة الوزن، يجب تنوال السعرات الحرارية الكافية لذلك، لهذا يجب الحرص على تناول الوجبات الدسمة و التي تتوفر على سعرات حرارية جيدة.

إختر الأطعمة المناسبة

الفواكه المجففة، الاجبان الدسم، والكثير من الأطعمة الغنية بالذهون الطبيعية المفيدة للجسم، و التي تساعدك أيضا في إكتساب بعض الوزن الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع