بعد انتشار ڤيروس كورونا بشكل كبير فى جميع أنحاء العالم و ظهور تأثيره الضخم على كوكبنا و مع عدم التوصل لحل حاسم و عدم أمان البعض ناحية اللقاحات التى لم تخضع لتجارب كافية و أمان البعض الأخر لها و تلقيها بدأت الشركات العالمية البدء فى ابتكاراتها التقنية لمساعدة الناس على تخطى هذه الأزمة و فى العودة لمكاتبهم و محاولة تخفيف الخوف و القلق و التوتر عن الأشخاص اللذين أجبروا على عزل أنفسهم فى المنزل فكشف أول معرض افتراضي للإلكترونيات الاستهلاكية على الإطلاق عن مجموعة من الحلول التقنية لمحاربة الأوبئة ومنع انتشارها و هذا بعض من هذه الابتكارات : 

جهاز BioButton 

قامت بعرضه شركة BioIntelliSense و هو عبارة عن جهاز بحجم العملة المعدنية يلتصق بصدر المستخدم يمكن ارتداؤه و مراقبة عناصر جسمك الحيوية مثل : درجة الحرارة الجلد و معدل التنفس و معدل ضربات القلب و مستوى النشاط و جودة النوم و ذلك لتحديد ما اذا كان المستخدم يعانى من أعراض ڤيروس كورونا أم لا .

أقنعة AirPop Active 

‏بالطبع أصبحت الأقنعة جزءًا لا يتجزأ  من ملابسنا اليومية وقامت العديد من الشركات بمزج تصاميم القماش بتقنيات للمساعدة في تحسين جودة الحياة. مثال لذلك القناع Air Pop Active +، المزود بأجهزة استشعار متصلة بهاتف ذكي، يسمح بمراقبة التنفس وجودة الهواء الخارجى . 

Targus

قامت شركة الأمريكية بطرح مصباح لوحة مفاتيح قاتل للفيروسات. يقتل ضوء التطهير LED UV-C ما يصل إلى 99.9 بالمائة من الفيروسات والبكتيريا التي قد تتسلل إلى لوحة المفاتيح. ويعمل المصباح بالتيار المتردد لمدة 5 دقائق، كل ساعة لتطهير مساحة العمل.

الروبوت Qoobo

‏صمم ليؤنس الأشخاص في عزلتهم. الروبوت يشبه قطة حقيقية بدون رأس وأرجل. وهو مصنوع من الفراء الصناعي، وفقًا لشركة Yukai Engineering اليابانية، ليذكرنا بالحيوانات الأليفة حتى أنها تصدر "نبضات قلب" يمكن للمستخدمين سماعها والشعور بها عند لمسها. و جميع هذه التقنيات ستكون متوفرة قريباً فى جميع الأسواق و يمكن للجميع الحصول عليها . 


 

التعليقات

هاي :
هاي
رد
هاي :
هاي
رد
هاي :
هاي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع