يمكن أن تكون هناك أوقات يبدأ فيها أصدقائك فجأة في التصرف بشكل غريب. يبدون متوترين ومترددين ومذعورين. وعندما تسألهم ما الخطب ، فإنهم ببساطة يعطونك ابتسامة صفراء بينما يقولون لك أن كل شيء على ما يرام. من المحتمل أنهم يكذبون. قد يتحدثون بصوت عالٍ أو يتجنبون الاتصال بالعين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العلامات التي يجب البحث عنها عندما تعتقد أن شخصًا ما يكذب عليك. فالكذب عادة شائعة لدى بعض الناس ، وما لم تكن قارئًا للأفكار ، فقد يكون من الصعب معرفة متى يكذبون ومتى يقولون الحقيقة. حتى نساعدك ، لدينا بعض العلامات والإشارات التي يمكن أن تساعدك على اكتشاف الشخص عندما يكذب عليك .

يستغرق وقتا في الرد :

عندما يكذب عليك شخص ما ، لا بد أن يأخذ وقتا طويلا للإجابة . عندما تطرح عليه سؤالاً ، يبدو وأنه يحاول التفكير في إجابة مقنعة ويستغرق المزيد من الوقت للرد عليك ، فمن المحتمل أنه يكذب .

الغموض :

الغموض من بين العلامات التي تدل على الكذب ، إذا شعرت بان الشخص تفاجئ من سؤالك و كانت إجابته غير مباشرة وغامضة ، فمن الممكن ان يكون يكذب عليك .

تغير في نبرة الصوت :

أثناء الكذب ، عادة ما يتحدث الأشخاص بصوت عالٍ وهذا بسبب قلقهم ومحاولتهم إقناعك بالكذب. قد يتحدثون أيضًا بسرعة أو بطريقة غير عادية. 

اللامبالاة :

قد يبدون غير مبالين ، من خلال سلوكهم وتصرفاتهم أو تعابير وجههم. هذه هي محاولتهم لإظهار أقل قدر ممكن من المشاعر والتعبيرات التي قد تفضحهم بانهم يكذبون ، وكذلك حتى لا يشعروا بالتوتر أثناء الكذب.

التململ :

يمكن أن يكون التململ أو التأرجح ذهابًا وإيابًا أو اللعب بأيديهم أو تحريك القدمين علامات على الكذب. أثناء الكذب ، يشعرون بالتوتر والقلق مما يؤدي إلى مثل هذه الحركات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع