“أصمم عقلي redesign my brain” هو برنامج تلفزيوني أسترالي أحدث ضجة عند عرضه سنة 2013 بسبب نجاحه العملي في استخدام تقنيات محددة للسيطرة على قدرات العقل، البرنامج وضع أسس معينة بمنهج علمي لإعادة تصميم العقل واستغلاله من أجل إختصار الوقت في أي عمل يقوم به الإنسان وبأقل مجهود، مقدم البرنامج هو “تود سومبسون” شاب أسترالي أصبح ملهماً للعديد من الشباب.
فيما يلي سنعرض مختصر لأبرز 6 طرق تم عرضها في أجزاء مختلفة من البرنامج

 

1 – التدريب العقلي لمدة ساعة

في إحدى حلقات البرنامج كان هناك تحدي إسمه “هودني” هدفه هو السيطرة على الذكاء الجسدي، والذكاء التصوري، والذكاء العاطفي،
استخدمت في الحلقة عدة أساليب مذهلة يمكن اختصارها في عملية التدرب لمدة ساعة كاملة يوميا لبلوغ الهدف المراد الوصول له

2 – استخدام اليد اليسرى

إذا كنت كنت تستعمل اليد اليمني بشكل دائم عليك أن تعود نفسك على استخدام اليد اليسرى في المهام الغير أساسية، وإذا كنت من الفئة التي تستخدم يدها اليسرى فالعكس صحيح، هذا التحدي يخلق لعقلك مسارات عصبية جديدة تساهم في إعادة هيكلة دماغك.

3 – أكل الشوكولاتة والنوم

أشرنا لها في إحدى معلوماتنا السابقة “اضغط هنا للإطلاع عليها” هذه الطريقة تساعد دماغك على تعزيز التعلم واستقبال المعلومات وتساعد على تحسين الذاكرة طويلة المدى.

4 – خفض مستوى صوت التلفاز والموسيقى.

في المرة القادمة عندما تشاهد التلفاز أو تستمع للموسيقى قم بخفض مستوى الصوت لأقل من 50%، فهذا سيحُث دماغك على استقبال الإشارات الخارجية والتركيز في محيطك وإيلاء الاهتمام أكثر بالأشياء من حولك، في إحدى حلقات البرنامج تم إتباث مدى فعالية هذه الطريقة في زيادة تركيز المرء في الحياة بشكل عام

5 – ألعاب الخفة بـ4 كرات

قذف 4 الكرات للأعلى والتحكم في دورانها بشكل جيد يساهم في إعادة تصميم عقلك وإنجاسم الأفكار لديك، فالتنسيق بين اليد والعين مطلوب لضبط قدرة العقل على التحليل والتركيز والإستنتاج.

6 – حفظ الأغاني

حفظ الأغاني التي تحُب عن ظهر قلب وتعلمها. تعتبر عادة مثالية تساعدك على التذكر وفهم المعطيات والتفكير بسرعة.

أيضا : هناك 5 طرق في علم النفس بإمكانها زيادة ذكائك، تعرّف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع