ظهور التجاعيد مشكلة يعاني منها معظم الناس كلما تقدموا في السن بل ولا تجد لها مفر حيث هناك بعض العادات التي تبدو غير ضارة ولكنها تحدث التجاعيد بسبب تكسر الكولاجين والإيلاستين وهو ما يضعف خلايا ومسام الجلد وهناك ايضا بعض العادات اليومية التي تسبب ظهور التجاعيد في وقت مبكر وفيما يلي ابرز 5 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد وهكذا تتجنبها :

1. للمساعدة على إخفاء ظهور التجاعيد يجب التأكد من أنك تشرب ما يكفي من الماء لأن البقاء رطبًا يملأ البشرة بشكل إيجابي فيؤدي عدم شرب ما يكفي من الماء أو شرب المشروبات غير الصحية إلى ظهور التجاعيد. عند اللحظة التي يبدأ شعورك بالجفاف تبدأ ظهور التجاعيد بشكل أعمق  لذا يجب التأكد دوماً من انك تشرب مايكفي كن الماء.

2. ومن العادة اليومية التي يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد المبكرة هي النظر إلى الهاتف  أو الكمبيوتر أكثر من اللازم. فبسبب إنك تميل إلى العبوس طوال الوقت الذي تنظر فية إلى الهاتف او الكمبيوتر تظهر التجاعيد المبكرة حول فم وعلى رقبة لذا ينصح بتقليل النظر إلى الهاتف أو الكمبيوتر لتجنب التجاعيد.

3. من الأمور التي  تسبب في تمزق الأنسجة الداعمة و ضعف مرونة الجلد وظهور التجاعيد حول الفم هو مضغ اللبان بشكل متكرر. إذا كنت تمضغ اللبان كل يوم فقد تصاب بالتجاعيد أسرع من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

4. يؤدي التحديق في الشمس بدون ارتداء النظارات الشمسية إلى خلق أو تعميق التجاعيد حول العين كما يمكن أن تظهر على شكل تجاعيد بين حاجب إذا حاولت في كثير من الأحيان التركيز على الأشياء أثناء الوجود في الشمس لذا للحصول على أفضل النتائج يجب البحث عن النظارات الشمسية ذات الإطارات البلاستيكية وفلتر الأشعة فوق البنفسجية.

5. من المثير للدهشة أن الوضع الذي تنام فيه أو النوم على أحد الجانبين أو على البطن إلى  تسبب في ظهور  التجاعيد حيث يتسبب ضغط وجهك على الوسادة في ثني بشرو وتشكيل خطوط أو تجاعيد على الجبهة والشفتين والخدين لذا  يجب الحرص دوما علي النوم على ظهر .

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع