أوضحت دراسة حديثة للرابطة النفسية البريطانية أن اختيار الهاتف الذكي يمكن أن يكشف ميول الشخص العاطفي بجانب أسرار أخرى نفسية.
بحيث تم عرض نتائج الدراسة في المؤتمر السنوي لعلم النفس الاجتماعي بلندن من طرف الباحث “هيثر شو” أستاذ علم النفس بجامعة لينكولن البريطانية.
وقد صرح أن عملية اختيار نوع الهاتف تعتبر من أساليب إضفاء اللمسة الشخصية، وبإمكان تلك اللمسة أن تخبر الكثير عن المُستخدم.
وبحسب الدراسة فإن مستخدمو هواتف نوع “الأندرويد” يكونون أكثر نزاهةً وتواضعاً وقبولاً إلا أن نسبة كبيرة منهم تكون انطوائية.
وفي المقابل يعتبر مستخدمو أجهزة “آبل” عموما و الآيفون خصوصا أكثر اهتماما بمكانتهم الاجتماعية وأكثر رومنسية إذ يميلون إلى الوقوع بالغرام بسرعة خصوصا مع زُملاء العمل.
فقد كشفت البيانات أن حوالي رُبع مستخدمي الآيفون وقعوا بالفعل في غرام زميل أو زميلة لهم في العمل خلال السنوات الخمس الماضية، وفقاً لما نشرته مجلة “فوربس”.

يقول الخبير “شو” في تصريحاته أن تحديد شخصية الإنسان إنطلاقا من اختيارته تعتبر طريقة فعّالة ودقيقة، وبما أن الهواتف الذكية أصبحت تأخد الحيز الأكبر من حياة الفرد المعاصر، فمن الطبيعي أن تكون نسخة رقمية مصغّرة من شخصية مستخدميها.
ويُضيف أن الدراسات من هذا الشكل مازالت مستمرة وهناك نتائج أخرى سيتم الكشف عنها لاحقاً.

هذه 7 أشياء تُحدد أسرار عن شخصيتك وحياتك انطلاقا من منشوراتك على الفيسبوك أو انستغرام أو تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع