في دراسة حديثة لعلماء نفس تطوريون من “جامعة سنغافورة” تم تحديد سلوك واحد ينفرد به أغلب الأشخاص الذين يتمتعون بمعدلات ذكاء عالية، بحيث استند العلماء في بحثهم إلى تحليل معطيات عن 15 ألف شخص ذكوراً وإناثاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و28 عاما. فتوصلوا لسلوك واحد يجمع بينهم.. وهو :

الوحدة والإبتعاد عن الناس

على رغم من كون البشر كائنات اجتماعية بالفطرة إلا أن الدراسة أتبثت بكون الأفراد محبي الوحدة في الغالب يكونون أذكى بدرجة أعلى.
بحيث وجد العلماء اعتمادا على تحليل بيانات مشتركة بأن مستوى ذكاء الأفراد يتناسب بشكل طردي مع ميلهم للوحدة والإبتعاد عن الناس عموما، أيضا الدراسة أضافت بأن الأذكياء سيشعرون تلقائيا بعدم الرضا إذا زادت الكثافة السكانية أو معدل النشاط الاجتماعي في البيئة التي يعيشون فيها.


الدراسة نشرت في مجلة علمية تحت عنوان “نظرية سافانا للسعادة” تضمنت تفاصيل دقيقة بالأرقام تفيد في الخلاصة أن الإنسان الذي يمتلك مستويات مرتفعة من الذكاء ينسجم مع نفسه ولا يعتمد في حياته على التواصل مع عدد كبير من الأشخاص.

تعليقا على الدراسة تقول الباحثة “كارول غراهام” من معهد بروكينغز الأميركي : “نتيجة الدراسة كانت متوقعة، لأن الأذكياء يستغلون وقتهم في التفكير وتحقيق أهدافهم بعيدة المدى، ولذلك هم لا يتحمسون للأنشطة الإجتماعية كثيرا ”

هنا كذلك : 5 علامات سيئة وصادمة لكنها تدل على الذكاء والعبقرية قد تعرفها لأول مرة

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع