أفادت دراسة حديثة أن واحد من كل خمسة بالغين في الولايات المتحدة أنهم تعرضوا لانخفاض في سلوكهم الجنسي خلال أشهر 2020 و2021 ، وفقًا لدراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة إنديانا.. وذلك لسبب محدد .. 

الدراسة ، التي شارك في تأليفها ديفون هينسل ، أستاذة أبحاث مشارك في طب الأطفال في كلية الطب بجامعة آي يو ، وديبي هيربينك ، أستاذة الصحة الجنسية والإنجابية في كلية آي يو للصحة العامة  بلومنجتون ، فحصت التغيرات في السلوكيات الجنسية الفردية والشريكة. من حوالي منتصف مارس إلى منتصف أبريل 2020، عندما خضعت معظم بلاد العالم لتوجيهات البقاء في المنزل ، في محاولة لمعرفة المزيد عن الحياة والعلاقات الجنسية خلال الشهر الأول من التباعد الاجتماعي. تم نشر الدراسة عبر الطباعة المسبقة في medRxiv.

استخدمت الدراسة مسحًا احتماليًا تمثيليًا على المستوى الوطني للولايات المتحدة للبالغين للنظر في التغييرات في 10 فئات للسلوك الجنسي الفردي والشريك. نظر الباحثون في عوامل مثل مدى معرفة الأفراد بالفيروس ؛ تدابير التخفيف مثل التباعد الاجتماعي والنظافة الموصى بها ؛ إذا كان لدى المشاركين أطفال في المنزل وأعمارهم ، ومتغيرات الصحة العقلية بما في ذلك أعراض الاكتئاب والشعور بالوحدة.

قال هيربينيك:

"في الشهر الأول من التوجيه الاجتماعي والتباعد في المنزل ، شهد العديد من الأشخاص تغيرًا جوهريًا في علاقاتهم".

"بينما وجد بعض الأشخاص أنفسهم يقضون الوقت باستمرار مع شركائهم الرومانسيين ، وجد آخرون أنفسهم منفصلين عن شركائهم."

وجدت الدراسة أن المشاركين مع أي أطفال في المنزل دون سن الخامسة كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للإبلاغ عن زيادة المعانقة أو التقبيل أو الحضن أو الإمساك بأيدي مع شريك في الشهر الماضي.

فيما يتعلق بعوامل الصحة العقلية ، وجدت الدراسة أن أعراض الاكتئاب والشعور بالوحدة كانت مرتبطة بكل من سلوكيات الترابط الشريك المتدنية ، مثل العناق ، والعناق ، ومسك اليدين ، والتقبيل ، وكذلك انخفاض السلوكيات الجنسية الشريكة. قال الباحثون إن عوامل الصحة العقلية هذه يمكن أن تُعزى إلى التباعد الاجتماعي ، والتي رغم الضرورة ، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاعر الاكتئاب والوحدة لدى بعض الناس.

قال هينسل:

"هذه الدراسة تذكير بأن الأوبئة تؤثر على كل جانب من جوانب التجربة الإنسانية ، بما في ذلك النشاط الجنسي".

ساهم أيضًا في الدراسة مولي روزنبرغ ، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في IU Bloomington ، و Maya Luetke ، طالبة الدكتوراه في IU Bloomington و Tsung-chieh Fu ، زميل ما بعد الدكتوراه في IU Bloomington.

التعليقات

Youseft10 :
غير مفهوم ولا المصادر مفهمومة 😒
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع