حللت دراسة جديدة لمركز “adzuna” ما يزيد عن مليون وظيفة في السوق المفتوح، لمعرفة أفضل اللغات المطلوبة، وأي لغة تؤدي لارتفاع راتب صاحبها، ومركزه الوظيفي أكثر من غيرها..
الدراسة خلصت لنتيجة مفاجئة، إذ في التصنيف النهائي تم وضع ترتيب من 10 لغات هي الأكثر أهمية في إحدى الدول، واحتلت اللغة العربية مرتبة متقدمة..
..وفيما يلي الترتيب والدولة المعنية بالدراسة :

ترتيب اللغات الأعلى أجرا

languge

المفاجأة التي انتهت إليها “الدراسة” هي أن اللغة العربية تعتبر ثاني أكثر اللغات المطلوبة في العمل داخل المملكة المتحدة “بريطانيا”، بحيث أن الشخص الذي يُجيد اللغتين “العربية” و”الإنجليزية” ستكون له حظوظاَ عالية للمنافسة على وظائف شاغرة وسيحصل على راتب أعلى مقارنة بالشخص الذي يجيد الإنجليزية وحدها دون العربية.
وتقول الدراسة إنه حالياً توجد “1113” وظيفة مطلوبة في بريطانيا وتبحث عمن يشغلها، ويُشترط فيمن يتقدم لها أن يكون مثقن للغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية، هذا يعني أن أبناء الجالية العربية في بريطانيا حاليا لازالت لديهم فرص لا تتوفر لغيرهم من البريطانيين.
الدراسة تعتبر الأول من نوعها، أُجريت على سوق العمل البريطانية ومن شأنها أن تسلط الضوء على أهمية اللغة العربية في أسواق العمل الرئيسية حول العالم وليس فقط في بريطانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب الأعمال والوظائف في العالم العربي كذلك أصبحوا يشترطون على الشخص إتقان لغات إضافية أبرزها “الإنجليزية”،
ففي العصر الحالي بات العالم أشبه بالقرية الصغيرة، وصار التواصل بين الشعوب والدول أحد الضرورات الأساسي لنجاح أي تجارة أو عمل.

وفيما يلي كذلك :

شروط ومعايير إذا توفرت فيك فأنت تستحق الهجرة للدول الأوروبية والعيش هناك بجدارة.. اكتشفها

6 قنوات على اليوتيوب ستجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية وتُتقنها سريعا بدون أي دورات تعليمية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع