إذا كنت من الذين ليس لهم الكثير من الوقت لممارسة التمارين الرياضية، بسبب ضيق الوقت أو الإرهاق الناتج عن العمل… فخبراء اللياقة يؤكدون على أنك تستطيع الحصول على جسم مثالي في 15 دقيقة فقط، إذا اتبعت تمارين محددة.
بحيث أكد الخبير “دانييل تيلور” و”جريج بريتنهام” في كتاب “تهيئة الوضع الأمثل للعضلات” على أن الإنسان عموما مهما بلغت درجة مشاغله وإلتزامته فهو بالتأكيد يمتلك 15 دقيقة لا يرتبط فيها بأي أعمال أو ارتباطات أخرى، ومن هنا انطلق الخبيران في البحث ليتوصلان في النهاية إلى تمارين خاصة تحتوي على كتلة عضلية فعالة يستطيع من خلالها أي شخص اكتساب جسم متناسق في 15 دقيقة فقط،
وفي هذا التقرير سنذكر لكم تلك التمارين بالفيديو :

1) BACK SQUAT

يمنح هذا التمرين عضلات جذابة ومتناسقة للجزء السفلي من الجسم، فعضلات الأقدام والساقين بالإضافة إلى عضلات الفخذ والأرداف هى العضلات التي يستهدفها هذا التمرين الأساسي.
التمرين يجب أن تمارسه على شكل 4 مجموعات ولا تقل كل مجموعة عن الـ 6 تكرارات.

2) PUSH PRESS

يعتبر هذا التمرين من تمارين الفعالة جدا التي تستهدف عضلات الكتف والأجزاء العلوية من عضلات الصدر، بحيث ستمنحك مظهراً جذاباً وقوياً للجزء العلوي من جسمك في أسرع وقت، ويجب ممارسة هذه التمرين لـ 3 مجموعات، كل مجموعة عن الـ 6 تكرارات .

3) BARBELL BENCH PRESS

يؤكد الخبير “دانييل تيلور” أن هذا التمرين لاغنى عنه، لأنه يستهدف كل أجزاء عضلات صدرك ويعطي الضخامة والمظهر القوي الأنيق، وبسبب ضيق الحيز الزمني الذي تملكه يكفي أن تمارس هذا التمرين على شكل 3 مجموعات تحتوي كلاً منها على 6 تكرارات.

4) Reps Dumbbell rows

أهم تمرين لعضلات الظهر، فهو يمنحك عضلات ظهر تتمتع بالقوة والأناقة والمظهرالجذاب.
وبمجرد أن تقوم بهذا التمرين في 3 مجموعات و 8 تكرارات لكل يد، سترى نتائجه سريعا.

5) Barbell Curl

بحسب الخبراء، لن تتمتع بعضلات ذراعين قويتين من دون هذا التمرين، لأنه يُعتبر أساس تمارين الذراعيين.
حاول أن تقوم بهذا التمرين على شكل 3 مجموعات و 8 تكرارات.

أيضاً هذه 5 تمارين منزلية يفوق تأثيرها الكثير من تمارين الصالات الرياضية وستبني عضلات جسمك سريعا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع