اللسان هو عضو عضلي يوجد داخل فم الإنسان ويرتبط بالفك عبر 17 عضلة. الكثير من الناس يعتقدون بأن وظيفته تتلخص في التذوق والنطق فقط، ولكن في الحقيقة يمكن للسان أن يخبرك الكثير حول حالتك الصحية والأمراض التي قد تكون مصاباً بها، وذلك يعتمد على لون اللسان وملمسه وحجمه وشكله. نشارككم من خلال هذا المقال بعض الرسوم البسيطة التي يمكنك من خلالها تحديد المشاكل والأمراض الصحية التي أن مصاب بها وفقاً للون لسانك.

قبل الشروع في عرض الصور، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك فحص لسانك بعد استيقاظك في الصباح الباكر قبل تنظيف أسنانك تحت ضوء الشمس الطبيعي فتنظيف الأسنان قد يفقد لون اللسان وقد يؤثر على النتيجة. كذلك لا تتناول أي شيء قبل إجراء هذا الفحص البسيط حيث إن لون اللسان قد يتأثر من الطعام أو الشراب أو التدخين أو الدواء الذي تناولته. كذلك نشير إلى أن الطريقة البصرية للتشخيص ليس دقيقة مائة بالمائة بل قد يصاب اللسان عن طريق الطعام العدواني و بكتيريا تسبب تهيجاً مؤقتاً.

لون اللسان نفسه:

لون الطلاء على اللسان:

هناك فرق بين لون اللسان ولون الطلاء، فالطلاء الأبيض الرفيع الذي يمكن إزالته بشكل سهل يعتبر أمراً طبيعياً، فسمك الطلاء يتناسب مع خطورة المشكلة التي يشير لها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع