مُقبل العالم في يوم “25/11/2016” على أكثر الأيام نشاطًا في البيع على الإنترنت والتجارة الالكترونية، بحيث يصادف “الجمعة السوداء” التي يشهد خصومات كبيرة وعروض خيالية من جل الشركات العالمية المختصة بالبيع والشراء،
ماذا يعني هذا اليوم وكيف تستفيد منه أنت ؟ الإجابة في التفاصيل :

“Black Friday” أو “الجمعة السوداء” هي آخر جمعة تأتي في شهر نوفمبر من كل سنة، وتقوم فيها الشركات الموزّعة والتي تعمل في مجال التسوّق الالكتروني بعرض منتجاتها بأسعار قليلة جدا مقارنةً بالسعر الأصلي.
بدأت “Black Friday” بشكل رئيسي في أمريكا ثم انتقلت للعديد من الدول في العالم، وما زالت دول جديدة تتبنى هذا المصطلح ويزداد انتشارا عامًا بعد عام.
من أبرز الدول التي تقوم بتخفيض منتجاتها في هذا اليوم :
الولايات المتحدة
بريطانيا
كندا
فرنسا
الهند
المكسيك
رومانيا
أستراليا
النرويج
….

كيف تستفيد من الجمعة السوداء ؟

أولا يجب أن تتوفر على بطاقة إئتمانية، ومن المفضل أن يكون مصدر البطاقة بنك أمريكي، ذلك لأن بعض المتاجر لا تقبل سوى البطاقات الأمريكية، بإمكانك التسجيل والحصول على بطاقة أمريكية بالمجان. بحيث هناك بنوك أمريكية توفر لك إمكانية فتح حساب معها مجانا وسوف يرسلون لك بطاقة إئتمانية بالمجان، أبرز هذه البنوك، “بايونير
أما في حال كانت لك بطاقة الإئتمانية مصدرها بنك خارج أمريكا، فلن يكون بإمكانك التسوّق من بعض المتاجر الأمريكية مثل “Walmart” ، ولكن في المقابل بإمكانك التسوّق عبر الإنترنت من مواقع شهيرة أخرى، أهمها :
Amazon و  ebay

المواقع المذكورة أعلاه هي الأكثر شهرة والأكثر تنوعًا في مجال البيع والشراء على الإطلاق، وقد تغنيك عن كل المواقع الأخرى.

الشركات في هذا اليوم من كل سنة تتنافس فيما بينها لبيع منتجاتها بأسعار رخيصة جدا، لذلك عليك أن تستغل الفرصة وتتصيد أفضل العرض.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع