من المرجح أنك تحمل بعض الذكريات السيئة تجاه الرياضيات سواء كنت طالب في الثانوية العامة أو خلال مسيرتك في الدراسات العليا، و ذلك بسبب قضائك لوقت طويل محاولا ايجاد حلول المعادلات الرياضية المعقدة أو جلوسك أمام معضلة رياضية عجزت عن ايجاد الطريقة الصحيحة لحلها.
في حقيقة الأمر الرياضيات تحتاج لمستوى عالي من التفكير المنطقي و حس من التفكير خارج الصندوق و حتى لو كنت متميزا فيها لابد وأن تواجهك بعض الصعوبات.
في هذا الموضوع سوف نتطرق ل 3 خدمات مجانية صممت من أجل ايجاد الحلول الرياضية:

Microsoft Math Solver -1

التطبيق مقدم من طرف مايكروسوفت الشهيرة في عالم البرمجيات بشكل مجاني، ما عليك سوى كتابة المسالة الرياضية أو تصويرها بواسطة الكاميرا داخل التطبيق (بعد منحه صلاحية الوصول للكاميرا) و سيتم البحث عن الحلول بواسطة الذكاء الاصطناعي و تقديم الحل مع الشرح خطوة خطوة. كما سيقدم لك مواقع و منتديات و فيديوهات تتطرق لنفس المسالة أو لشبيهة لها.

2- PhotoMath

تطبيق متميز حاز على المركز الثالث ضمن أفضل التطبيقات التعليمية، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام كما يوفر مجموعة متنوعة من المسائل كالحساب التفاضلي و الإحصاء و الحساب المثلثي إضافة إلى الرسم البياني. يقدم كذلك الطرق المعتمدة للوصول إلى الحل و شرحها بشكل مجاني لكن إذا كنت ترغب في الشرح المفصل للخطوات فيمكنك دفع الاشتراك الشهري.
 يأتي أيضا بميزة تصوير المسألة الرياضية دون الحاجة لكتابتها.

3- Wolframalpha

عبارة عن محرك بحث ضخم جدا يقدم لك الحلول لجميع المسائل في شتى المجالات العلمية و التخصصات الأخرى و ليس فقط الرياضيات، يوفر جميع مميزات التطبيقات المذكورة سابقا كما يقوم بالإجابة على الاسئلة التي تطرحها عليه دون اللجوء لطرف ثالث.
يقوم بتقديم حلول لمسائل رياضية و فيزيائية معقدة للغاية كما يعتمد عليه أساتذة جامعيين في أبحاثهم.  التطبيق سعره حوالي 3 دولارات، والموقع الرسمي مجاني بالكامل إذا كنت ستستغله للإستخدام الشخصي فقط (حسب سياسات الموقع).

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع