في التقرير التالي نرصد لكم عينة من أهم الفيتامينات والأطعمة التي من ِشأنها أن تقوي رغبتك الجنسية أثبتتها تجارب ودراسات علمية ميدانية سواء كنت ذكرا أو أنثى :

فيتامين (ب)

يمكن أن يرتبط فقدان الرغبة الجنسية بنقص فيتامين ب ، والذي يؤثر على الطاقة بشكل عام،يمكن أن تحصل عليه من المكملات الغذائية ، أومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب ، بما في ذلك الدواجن ولحم البقر والبيض والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

 مضادات الأكسدة

"أفضل المكملات هي تلك التي تدعم إنتاج الجسم الطبيعي للطاقة والهرمونات" ، كما تقول شانون تشافيز ، أخصائية علاج جنسي ، وهي توصي بفيتامينات A و E - مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة والدورة الدموية ونمو الخلايا.
تشتمل العديد من الأطعمة الصحية ، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب ، على مكملات الفيتامينات التي تحتاجها للحفاظ على الرغبة الجنسية الصحية.

تناول السيلينيوم تحت إشراف طبي 

يوصي الأطباء بالسيلينيوم من أجل تحسين القدرة الجنسية، وهو فيتامين موجود بشكل طبيعي في المكسرات ولحم البقر والتونة والحبوب. فقط كن حذرًا جداً في حال زادت الكمية عن حد معين - عند المستويات المرتفعة (أكثر من 400 ميكروغرام) ، فقد تتعرض لخطر الآثار الجانبية ، بما في ذلك مشاكل القلب والكلى والكبد - مع زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال، وبالتالي يجب أن يتم تناول السيلينيوم تحت إشراف طبي دقيق.

تناول المزيد من أحماض أوميجا 3 الدهنية

هذا المركب موجود بكثرة في الأسماك "الزيتية" بما في ذلك السلمون. لقد تم ربطه بتحسين الدورة الدموية وتقليل أعراض الاكتئاب - وكلاهما مكونان أساسيان للصحة الجنسية. 
وتشير بعض الدراسات إلى أنّ الفيتامينات هي المفتاح لتحسين تدفق الدم وعمل الأعضاء.

بعض الروائح العطرية 

أظهرت الدراسات أن الروائح الأكثر مسكيّة ، مثل القرفة والبرغموت وخشب الأرز والبتشول ، تلائم رغباتك الجسدية وتثير الإثارة ويفضل وضعها في غرفة النوم.

التعليقات

محمد :
طيب والزنك
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع