حشرة صغيرة غريبة تشبه شعر مستعار تمشي وتخرج صديدًا سامًا من أشواك تشبه السكاكين تروع فرجينيا هذا العام ، وفقًا لوزارة الغابات بالولاية (VDoF).
كاتربيلر القيح السام هو الشكل اليرقي لعثة الفانيلا الجنوبية (Megalopyge opercularis) ، وإذا رأيت واحدة فعليك الابتعاد عنها لأن "شعرها" هو في الواقع أشواك تجعلها من بين أكثر اليرقات السامة في الولايات المتحدة. وصفت امرأة في مقاطعة نيو كينت الإحساس "بسكين حار حار يمر عبر ربلة الساق من الخارج" عندما صدمت أحدهما على باب سيارتها ، وفقًا لصحيفة The Daily Progress.

ظهرت اليرقات في ولاية فرجينيا من قبل ، وفقًا لـ VDoF. وقد تم العثور عليهم في أقصى الشمال مثل نيو جيرسي. لكنها أكثر شيوعًا في فلوريدا وبوفرة في غرب وسط تكساس ، وفقًا لجامعة فلوريدا. قال إريك داي ، مدير مختبر التعرف على الحشرات في جامعة فرجينيا تك ، لصحيفة The Daily Progress أن هذا يبدو "عام اندلاع".

وقالت تيريزا ديلينجر ، باحثة أخرى في نفس المختبر ، لشبكة CNN:

"مع التغيرات في مناخنا ، نرى بعض الحشرات تغير سكانها".
"ولكن من السابق لأوانه معرفة ذلك. فلكل من اليرقات والعث والفراشات فترات دورية ، الأمر كله يتعلق بالوقت المناسب والظروف المناسبة."

ذكرت شبكة CNN أن سم كاتربيلر مشابه بدرجة كافية لسعات النحل ، ومن المحتمل أن يكون لدى الأشخاص الذين لديهم ردود فعل تحسسية سيئة تجاه النحل ردود فعل سيئة تجاه اليرقة الصديدية أيضًا.

نشرت Virginia Tech وثيقة حول ما يجب فعله إذا "لُسعت" من قبل كاتربيلر. الخطوات الرئيسية: اغسل المنطقة للتخلص من أي شعر أو مواد ضارة متبقية. ضع شريطًا لاصقًا على المنطقة ثم مزقه لسحب الشعر الموجود في الجلد. (افعل هذا عدة مرات ، لكن استخدم قطعة جديدة من الشريط اللاصق في كل مرة.) ستقلل أكياس الثلج وكريمات الستيرويد من التورم وتجعل اللدغة أقل إيلامًا. وأي شخص تعرض لرد فعل سيئ تجاه الحشرات في الماضي أو تعرض للدغة بالقرب من العين يجب عليه الاتصال بالطبيب على الفور.

ذكرت شبكة CNN أن الخطة في الوقت الحالي هي السماح للحيوانات المفترسة الطبيعية لليرقات بتقليص أعدادها في الولاية ، ولكن إذا استمرت في الانتشار دون رادع ، فقد تبدأ الدولة في برنامج استئصال.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع