جني المزيد من المال، غالباً ما يرتبط بتأسيس عادات جديدة، والقيام بتعديلات حياتية بسيطة. فالنجاح هو في الواقع مهارة من الممكن تعلمها، وبحسب نصائح خبراء التنمية الذاتية فمن أجل تحقيق الثراء والغنى في الحياة يجب القيام بهذه التعديلات :

التواجد بين أشخاص ناجحين :

الخبراء يؤكدون أن الإنسان حين يحيط نفسه بمجموعة من الأشخاص الموهوبين الذي يشاركونه رؤيته للمستقبل، ويقدمون الاقتراحات المبدعة والحلول الخارجة عن المألوف؛ فسيكون هذا الإنسان أمام قوة مهولة. اجتماع العقول المبدعة تُعتبر قوة أساسية، إضافة إلى أن الشخص وبعد فترة يبدأ بالتشبه بمحيطه.
فالتواجد مع أشخاص أكثر نجاحاً منك سوف يساعدك على رؤية الأمور من منظور مختلف كما أنها من أكبر المحفزات لك على الإطلاق. الأثرياء عموما يفكرون ويتصرفون بطريقة مختلفة ومميزة عن الآخرين، وحين تتواجد بينهم ستتعلم مقارباتهم وتزداد حظوظك بأن تصبح مثلهم بنسبة 80%.

الثقافة العامة في الحياة :

في أوقات فراغ الأثرياء يفضلون تثقيف أنفسهم على التسلية. لذا فالمطالعة وقراءة ما أمكن من كتب أو برامج تثقيفية خصوصا تلك التي تتمحور حول الاستثمارات الفردية. ستزودك بما تحتاج إليه من معلومات لتصل إلى الثراء في النهاية،
ففي منازل الأثرياء دائما ما يوجد مكتبات تعج بالكتب، وهي ليست للديكور فقط، بل لأن في الواقع الأثرياء هم أكثر الأشخاص قراءة وإطلاعا بحسب الإحصائيات، البليونير “وارن بافيت” صرح بنفسه أنه يخصص 40٪ من يومه للقراءة. التعليم الجامعي ليس الأساس في حال كان الشخص لا يملك شهادة جامعية، فغالبية الأثرياء لم يكملوا تعليمهم الجامعي، بل ركزوا حصرياً على تثقيف أنفسهم كل في مجاله بشكل أساسي وثم في مجالات مختلفة.

الاعتياد على الضغوط وعدم الراحة :

إذا كنت تريد الثروة والنجاح فعليك أن تعتاد على عدم اليقين وعدم الراحة. هذا ما توصل إليه مجموعة من الخبراء من مركز “APA” للأبحاث، فبحسب هؤلاء الخبراء، الأثرياء عموما لا يجدون الراحة ويعيشون في عدم اليقين. بحيث اعتبروا الراحة الجسدية والنفسية والمعنوية هي أمور تتعلق بالطبقة الوسطى والفقيرة، أما الأثرياء يتعلمون مبكرا أن تحقيق الملايين ليست مهمة سهلة وأن حاجتهم للشعور بالراحة النفسية والبدنية ستكون عائق رئيسي. لذلك مع الوقت يتعلمون الشعور بهذه الراحة خلال عيشهم الدائم في حالة من اللايقين والتوتر والضغط.
الشخص الذي يطمح لأن يكون ثريا عليه أن يتقبل واقع أنه لن يشعر بالراحة معظم الوقت، العقل عليه أن يكون القوة المحركة فقط.

الإستيقاظ باكراً :

الغالبية الساحقة ممن يعتبرون أنجح رجال العالم وأثراهم، يستيقظون باكراً جداً. فالاستيقاظ باكراً يجعل الإنسان ينطلق في يومه قبل غيره، ولا يهم حقاً ما يقوم به الإنسان صباحاً سواء ممارسة الرياضة أو مطالعة الصحف أو البدأ بالفعل بالعمل باكراً، ما يهم هو القيام بأمر ما يعود بالفائدة، والإنطلاق قبل الجميع، بحيث سيمكن هذا الأمر من رصد الفرص قبل غيره.

استثمار المال :

أفضل طريقة لجني المزيد من المال هو إستثمار ما لديك. عموما أي مليونير يقوم باستثمار 20٪ من مدخوله على الأقل ولا يقيس حجم ثرواته وفق المبالغ التي قام بجنيها خلال العام بل من خلال الأموال التي قام بتوفيرها واستثمارها. ليس بالضرورة أن تكون غنيا حتى تقوم باستثمار مالك، كل ما تحتاج إليه هو توفير مبلغ مقبول بعدها البحث عن أفضل القطاعات التي من الممكن الاستثمار فيها.

أيضاً هناك 5 مؤشرات في سلوكك تدل على أنك ستُصبح غنياً ومن الأثرياء، اطلع عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع