نحن نعرف تعبير "الحقيقة تؤلم". نحن نقاوم قول الحقيقة لأنفسنا وللآخرين لأنه من المؤلم مواجهة حقيقة مختلفة عن العوالم المريحة التي نصنعها لأنفسنا. في النهاية، ستسقط هذه العوالم مع اقتحام الواقع. لا تخافوا من الواقع. استخدمه لصالحك. فيما يلي تسع حقائق قاسية ستتيح لك رؤية العالم بشكل أكثر وضوحًا وتتيح لك فرصة عيش حياة أكثر قوة وأصالة:

1. أنت لست مركز الكون

نميل إلى الاعتقاد بأن الناس يهتمون بنا وباحتياجاتنا بقدر اهتمامنا. لا يفعلون. يهتمون بأنفسهم واحتياجاتهم.

- استخدم هذا لصالحك. قال ديل كارنيجي في كتابه "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" "تحدث إلى شخص ما عن نفسه هو وسوف يستمع إليك لساعات." يشرح زيز زيجلار الأمر بشكل أكثر وضوحًا عندما قال "يمكنك الحصول على كل شيء تريده في الحياة إذا أعطيت القليل من الأشخاص الآخرين ما يريدون."

 2. تحقيق أهدافك أصعب مما كنت تتخيل

 هو دائما كذلك. سواء كان الأمر يتعلق بفقدان الوزن، أو بدء عمل تجاري جديد، أو كتابة مدونة ، أو تكوين أسرة ، فسوف تصادف هذه الحقيقة.

 - سمعت ذات مرة هذه النصيحة حول ممارسة الرياضة والتي ستغير الطريقة التي تتعامل بها مع صعوبات الحياة: "عندما تعتقد أنه لا يمكنك القيام بأكثر من ذلك، أو اتخاذ خطوة أخرى ، اذهب أبعد قليلاً. هذه الخطوات الإضافية الصغيرة هي التي تصنع الفارق ". عندما تشعر بالرغبة في الطيران، اذهب أبعد قليلاً. هذا هو المكان الذي يبدأ منه فيه الاقلاع.

 3. الأشياء الأكثر أهمية في الحياة معنوية وليست مادية

 من السهل تجميع الأشياء لتشعر وكأنك أنجزت شيئًا ما. سيخبرك معظم الأثرياء (النبلاء) أن ذلك يحدث فرقًا فقط على المدى القصير. من الصعب فهم ما هو معنوي أو غير مادي. لا يمكن جمعها أو تخزينها أو شراؤها أو بيعها. هذه هي الحب والاحترام والعاطفة والأخلاق والتعاطف. كل هذه الأشياء تدور حول العلاقات. في النهاية، العلاقات هي كل ما يهم.

 -تعلم أن تقدر هذه الحقيقة وسوف تتحرر من المادية. ستكون سعيدًا عندما يكون لديك الكثير وعندما يكون لديك القليل. سوف تتعلم أن تعتز بالعلاقات المهمة في حياتك.

 4. سيكون لديك دائما نقاد

 يمكن أن تكون ألطف شخص على وجه الأرض، ولن يحبك شخص ما على طبيعتك، أو ما تفعله، أو ما تمثله. لا يمكنك ببساطة أن تكون كل الأشياء لجميع الناس.

 -توقف عن محاولة أن تكون كل الأشياء لجميع الناس. ركز على نقاط قوتك الطبيعية. الأشخاص الذين يقدرون ذلك سيشكلون قبيلة قوية من حولك. واعلم أيضا عندما يزداد عدد منتقديك، فهذا علامة على النجاح.

 5. إذا لم تفشل، أنت لا تعيش

 نميل إلى العيش بأمان. نحن لا نحب أن نفشل. نحن لا نحب أن نكون عرضة للرفض. أنجح وأسعد الناس فشلوا عدة مرات. الحقيقة القاسية هي أنه لا يمكنك تحقيق علامات النجاح المادي وغير المادية إذا لم تكن على استعداد للفشل.

-لا تخاف من الفشل. اعتبر كل نكسة خطوة نحو النجاح. سيتم تحريرك من السلاسل غير المرئية التي تمنع الناس من تجربة أشياء جديدة أو الجرأة على السعي وراء حلم.

 6. من أجل الحصول على شيئاً ما، يجب أن تعطي شيئًا ما

 يعد الاكتناز أحد أسرع الطرق المؤدية إلى التعاسة. من الصعب التخلي عن الأشياء التي نقدرها. ولكن إذا قمنا بالتخزين، فإن الشيء الذي نعتز به سيفقد قيمته وسيصبح بدلاً من ذلك عبئًا.

-خفف العبء الخاص بك. أعط من مواردك، الوقت والنفس. سوف تتعافى من هذا الثقل.

 7. سيؤذيك الناس

 قد يحدث عن قصد أو عن غير قصد. لا يزال يؤلم. قد يقولون شيئًا غير لطيف ، أو يسرقون منك، أو يكذبون عليك، أو ينشرون شائعات عنك ، أو يكونون زملاء عمل أو رؤساء صعبين، وما إلى ذلك.

-لا تميل إلى الرد. أظهر اخلاقك لهذا الشخص. سامحهم. كن مثالا لهم ربما سوف تمنحهم فرصة لتغيير حياتهم. ستشعر أيضًا بمزيد من السلام الداخلي في المواقف الصعبة.

 8. أنت لا تتحكم في كل جزء من واقعك

 الأشياء في كثير من الأحيان لا تسير بالطريقة التي نتوقعها. هناك دائمًا مشاكل غير متوقعة أو نقاط عمياء لا يمكنك توقعها.

 -كن أكثر مرونة وذكاء. هذا سوف يمنعك من التعثر.

 9. سوف تموت.

 كلنا نعرف ذلك ولكن لا أحد يقول ذلك بصراحة. نتظاهر بأن لدينا كل الوقت في العالم. أنت لا تفعل ذلك. كل ثانية هي مورد ثمين ومحدود. ليس هذا فقط ، بالنسبة لمعظمنا ، لا نعرف متى سيأتي الموت.

-توقف عن التأجيل. عيش. تعلم. حب. اعلم أن المعاناة والألم جزء من الحياة. سوف تصبح أكثر مرونة وحتى بهجة في مواجهة المعاناة. سيتم تجريد الغير المهم. سيتجه تركيزك وطاقتك على ما هو أكثر أهمية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع