بالتأكيد ستكون لاحظت في يوم ما ملصقات موجودة على سطح الفاكهة، وقد تجهلها وتعتقد أنها غير ضرورية من أجل تجميل شكل الفاكهة فقط،  لكن في الحقيقة تلك الملصقات تحمل رموزا رقمية تسمى “PLU”  يضعها تجار الفاكهة من أجل توصيل معلومات هامة للمستهلك. وهذه المعلومات يجهلها 99% من المستهلكين حسب آخر الإستطلاعات.
ونحن في “Haltaalam“، سنعرض لك الطريقة الصحيحة لفهم تلك الأرقام والأكواد وما تحتويه من أسرار.. فيما يلي :

الملصقات رباعية الأرقام التي تبدأ برقم 3 أو 4 :

إذا وجدت أربعة أعداد فقط على الملصق الخاص بالفاكهة، فهذا يعني أن تلك الفاكهة أو الخضار تم إنتاجها بمساعدة التقنيات الزراعية الحديثة، بحيث ثم استخدام كميات وفيرة من الأسمدة والمبيدات الحشرية لزراعة ذلك المنتج.

الملصقات خماسية الأرقام التي تبدأ برقم 8 :

عندما ترى ملصق يحمل كودًا به 5 أرقام ويبدأ برقم 8، فهذا يدل على أن تلك ثمرة عُدّلت وراثيًا كجزء من عملية النمو، وتلك المعادلة أدت إلى زيادة قدرة النبتة على تحمل البرد وزيادة مقاومتها للمبيدات الحشرية.. وكذلك جعلها تفرز سموما خاصة لمواجهة الحشرات، فعندما تلاحظ ذلك الكود، أنت في الواقع تكون تأكل غذاء معدل وراثيًا، وقد بينت البحوث أن البطيخ والموز والبابايا هي من أكثر أنواع الفاكهة التي يتم تعديلها وراثيا في معظم الأحيان.
هذا الغذاء المعدل وراثيا لا يزال يسبب الكثير من الجدل حول أضراره.

الملصقات خماسية الأرقام التي تبدأ برقم 9 :

الملصقات ذات الرموز خماسية الأرقام وتبدأ برقم 9، تعني أن الفاكهة زرعت باستخدام أساليب الزراعة القديمة، بدون أي مواد كيميائية. وهذه هي المنتجات العضوية.
تعد تلك الفاكهة الأفضل على الإطلاق والأكثر أمانا.

الفاكهة التي لا تحمل أي رمز أو كود :

بعد قراءة الموضوع قد تسعى للعثور على فاكهة بدون كود، لتجنب أي مشكلة، ولكن في الحقيقة هذا الأمر قد يكون خطيرا أكثر. فمعظم الفواكه المستوردة يجب أن تحمل كودا تفسر للمستهلك طريقة الزراعة، كالسابق شرحها، وإذا لم تلاحظ أي الكود على الفواكه، ففي العادة سيكون الكود منزوع عمداً. وقد لا يكون ذلك في صالحك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع