في العلاقات الثنائية التي تجمع المرأة بالرجل (علاقة عاطفية، أو زواج، أو صداقة) غالبا ما تلعب المرأة دور صعبة المنال، وتكون متطلّبة أكثر، بحيث قد تُعامل الرجل على أنها مدين له وعليه القيام بأشياء محددة لها باستمرار.
من هذا المعطى قامت العالمة النفسية “ساندرا مورفي” بعمل دراسة جمعت فيها آراء الرجال وتوصلت لنتيجة مفادها أن المرأة الذكيّة هي التي تظهر وعياً في تعاملها مع الشريك، فتعرف حدود الأشياء.. وعلى وجه الدقة هي لا تطلب 5 أشياء من شريكها مما يجعلها محبوبة لديه أكثر… فيما يلي هذه الأشياء :

لا تطلب المال

المرأة الذكية في الغالب تعلم الصورة النمطية عن تأثير المال في العلاقات بين الجنسين، بحيث يأتي المال في مقدمة المواضيع المطروحة كنوع من استغلال المرأة للرجل أو العكس، لذلك المرأة الذكية تلجأ دائما للإبتعاد عن طلبات المال أو حتى الهدايا، خصوصا عند تفكيرها في علاقة طويلة الأمد مع الرجل.

لا تطلب من الرجل أن يغيّر شخصيته

كثيراً ما تلجأ المرأة إلى أساليب وطرق محددة لتجعل الرجل يغيّر عاداته السلبية لكن أكثر تلك المحاولات تتعرض للفشل، وتكون المرأة خاسرة بالنهاية. فالرجل بطبيعته لا يحب أن تغيره المرأة، خصوصا في شخصيته

لا تطلب من الرجل الإمتناع عن التواصل مع النساء

المرأة الذكية تستطيع الثقة في شريكها ولا تمنعه من التواصل مع النساء، لكن في المقابل تضع أساليب أخرى تمنعه من خيانتها.

لا تطلب منه التخلي عن أصدقائه

الفتاة الذكية هي من تشجع شريكها على الحفاظ على شخصيته، وتستمتع بتركه يلهو مع أصدقائه بدون التأثير عليه سلبيا، فهذا من شأنه خلق مجال اجتماعي متكافئ يزيد من ارتباط الرجل بالمرأة أكثر.

لا تطلب منه توضيح كل شيء

الرجل لا يحب المرأة التي يشعر بأنها ستعقد حياته، وهذا يتضمن الجوانب النفسية كذلك، فالمرأة التي لا تسأل عن كل شيء، وتستطيع تجاهل بعض الأمور دون توضيحها تنال إعجابه أكثر.

على غرار ذلك : هنا 4 تصرفات من المرأة تجعلها تبدو غبية أمام الرجل، ويجب أن تبتعد عنها دائما

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع