يشكل الشعر جزءا هاما من جمالية كل من الرجل والمرأة، فهو يحتاج للعناية والاهتمام وتفادي العوامل والأسباب التي قد تؤدي لتقصفه وتلفه وتساقطه، مثل تناول طعام غير صحي أو العامل الوراثي أو القيام ببعض العادات الخاطئة بشكل يومي دون وعي بخطورتها على صحة الشعر. نستعرض عليكم في التفاصيل مجموعة من تلك العادات التي يجب عليك التوقف عن فعلها حفاظا على شعرك.

عدم تناول الأكل المفيد للشعر

حتى عند اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يجب التركيز على الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وليس فقط باقي الأعضاء مثل القلب والمخ، فهناك أطعمة تلعب دورا كبيرا في نمو الشعر القوي والكثيف وإهمالها يؤدي لتساقطه. من هذه الأطعمة الخضر الورقية مثل الخس والبقدونس والبروتين.

الماء الساخن

عادة غسل الشعر بالماء الساخن خاصة خلال فصل الشتاء تضر بصحة الشعر وتؤدي لتلفه وتساقطه مع مرور الوقت، والسبب هو أن الماء الساخن يتسبب في جفافه وتلخيصه من الزيوت الطبيعية.

طريقة التصفيف

هناك مجموعة من طرق التصفيف الخاطئة التي تسبب في شد الشعر وإجهاد الفروة وبالتالي تساقط الشعر مع الوقت، قم بتفاديها.

اللعب بالشعر

يلجئ الكثير من الأشخاص إلى اللعب بشعرهم أثناء الشعور بالملل والتفكير أو انتظارهم لأمر ما أو أثناء قيامهم بعمل ما، وهذا التصرف خاطئ ومضر لصحة الشعر حيث يؤدي لتكسير بصيلات الشعر وتلفه.

فرشاة الشعر

يستخدم بعض الأشخاص فرشاة الشعر البلاستيكية وهذا خطأ، حيث إنها تتلف الشعر وتسبب تساقطه. بدلا من ذلك، ينصح باستخدام فرشاة الشعر الخشبية وتمشيط الشعر 3 مرات في اليوم لتعزيز تدفق الدم إلى منطقة الفروة وبالتالي ضمان وصول العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر.

عادة التدخين

لو كنت من المدخنين فاحتمالية أن تتعرض للصلع وتساقط الشعر عالية. السبب هو أن المخ يضعف نشاط الدورة الدموية في المخ وفروة الرأس، مما يقلل نمو الشعر.

الحرارة العالية

استخدام مكواة الشعر ذات الحرارة المرتفعة لأكثر من مرة في الأسبوع يؤدي لتلف الشعر وتساقطه والتعرض للصلع، لهذا ينبغي الامتناع عن القيام بهذه العادة الخاطئة.

التعليقات

وسن :
راع
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع