تتمتع القدرة الجنسية عند الرجل بالاهتمام الكبير منه ومن شريكة حياته، تنصح جميع الدراسات الرجال الابتعاد عن الخرافات والإتجاه إلى الأطعمة والعادات الصحية من أجل صحة جنسية أفضل وسعادة زوجية دائمة, وهناك بعض الطعام الذي يسبب في رفع القدرة الجنسية عموماً، وبعض الطعام الذي يسبب ضعف طفيف ومؤقت بعد تناوله، ومن الطعام الصحي المفيد للقدرة الجنسية للزوج وتجعله أكثر صلابة :

١- المكسرات

تزيد المكسرات من خصوبة الرجال خاصةً جوز الهند , لإحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامين "أوميجا٣" ، والذي يرفع الخصوبة للرجال ، كما يقوي الصحة بشكل عام ويساعد المخ على التركيز.

٢- الشوكولاتة الداكنة 

تقوي الشوكولاتة الداكنة من القدرة الجنسية للرجال بسبب احتوائها على حمض "إل أرجينين" الذي يساهم في وجود وفرة من الحيوانات المنوية.

٣-الأفوكادو

من أشد الفواكه نفعاً في العملية الجنسية للرجال والنساء ، حيث أنه غني بفيتامين ٦ وحمض الفوليك ، وهذان العنصران يقومان على تقوية الإنتصاب.

٤-الجرجير

لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب ، ومضادات الأكسدة ، واللذان يساعدان على رفع نسبة الهيستامين بالدم ، والهيستامين هو ناقل عصبي مسئول عن الإحساس بالنشوة الجنسية.

٥- الأسماك

الأسماك والمحار من أكثر الأطعمة احتوائاً على الزنك والأوميغا ٣ ، كما يحتويان على نسبة كبيرة من الفوسفور.

 

أما الطعام الممنوع قبل العلاقة الجنسية مباشرة :

١-اللحوم

اللحوم بجميع أنواعها الطبيعية والصناعية لا ينصح بهما قبل العلاقة الحميمة ، لأن اللحوم تحتوي على دهون صعبة الهضم وبعض المواد التي تزيد الشعور بالخمول والكسل ، والذي يضر بالقدرة للرجل والمرأة ذلك الوقت.

٢- البقوليات 

رغم الفوائد الكبيرة للبقوليات واحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية ، فهي غير مستحبة قبل العلاقة مباشرة ، لأنها تسبب حدوث انتفاخات في البطن وتسرب غازات منها.

٣- النعناع

رغم فوائده العظيمة في الهضم وتسهيله ، يؤدي النعناع إلى إنخفاض الرغبة عند الجنسين خاصة الرجل.

٤-الشوفان

من الأطعمة المفيدة للجسم والتي يعتمد عليها لاعبي صالات الحديد والجيم بشكل أساسي ، ولكنه يسبب إنتفاخ في البطن يعيق من حدوث العملية الجنسية بشكل سهل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع