الكل يبحث عن الوسائل والطرق الفعالة لتعزيز الثقة بالنفس وتطوير الشخصية، وذلك لأهمية الثقة الكبيرة في تحقيق النجاح في الحياة والعمل، وتمكينك من التعامل مع الاجتماعات ومواقف الحياة المختلفة بطريقة صحيحة وصائبة. لهذا سنقدم لك 3 طرق مثبتة علميا ستساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك وكسب الهدوء والإيمان بقدراتك.

كن خارقاً قبل أي مهمة صعبة

حسب إيمي كادي، الطبيبة النفسية الاجتماعية في جامعة هارفارد فإن لغة الجسد لا تؤثر فقط على نظرة الآخرين لنا بل حتى على نظرتنا لأنفسنا، لهذا فإنه من الطرق الفعالة لتعزيز الثقة بالنفس هو اتخاذ وضعية الخارق أو البطل الخارق قبل أي مهمة صعبة تكون على وشك القيام بها. مثلا يمكنك اتخاذ وضعية الخارق أمام المرآة قبل ذهابك لإنجاز المهمة، أو أثناء وقوفك في المصعد واطلاعك على المرآة التي توجد به.

وضعية الخارق تعني أن تقف وظهرك مستقيم وتعيد كتفك للوراء قليلا وترفع ذقنك لدقيقتين. ستشعرك هذه الوضعية بتدفق الثقة بنفسك بداخلك، وقد تم التوصل من خلال الأبحاث إلى أن بالفعل من قاموا بها حققوا نتائج أفضل من غيرهم.

تخيل كيف ستكون في المستقبل

هناك دراسة أجراها هال هيرشفيلد مدرس في جامعة نيويورك على عدد كبير من المشاركين، طلب فيها منهم أن يتخيلوا كيف يرون أنفسهم بعد مرور 10 سنوات، ثم عرض عليهم صور معدلة عبر التكنولوجيا توضح كيف ستبدو ملامحهم في المستقبل، وتوصل إلى أن من رأوا صورهم وتخيلوا مستقبلهم كانوا أكثر ميلا للاستثمار مقارنة بمن لم يتخيلوا مستقبلهم بشكل تفصيلهم أو لم يروا صورتهم المستقبلية بالأساس.

الامتنان على كل ما تملك وما لا تملك

تقول جن سكاليا وهي مدربة مبتدئة بأنها عانت كثير في العيش بسبب طلاقها وعدم إيجادها لعمل وتراكم الديون عليها، ولكنها أخذ دورات تدريب في تنمية الذات وبدأت في إعطاء تدريب لإنشاء المشروعات، فارتفع دخلها من صفر دولار إلى نصف مليون دولار. تقول جن سكاليا بأن أول ما تقوم به يوميا من مهام هو تقديم الامتنان والشكر للرب على كل شيء رائع يوجد في حياتها وعلى كل اللحظات الجميلة التي عاشتها في حياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع