يبدوا أن ذوي الشخصية الساحرة، لديهم دائمًا قصة مثيرة، ولديهم تلك القدرة الفطرية على جعلك تشعر بالراحة في صحبتهم، وقد يتولد لديك إنطباع على أنهم ولدوا هكذا، يتساءل الكثير منا عن كيف يمكن أن يكون لهؤلاء الأشخاص تكوين شخصية جذابة، وهل هناك صيغة سرية وراء ذلك ؟ إذا كنت تطمح لتطوير شخصيتك للأفضل فهذا واحد من مئات المقالات المتخصصة في مجال علم النفس، والتي توفر لك الإجابة.

كيف تكون لديك شخصية ساحرة ؟

01 – تقديم الإنتباه الكامل

توقف للحظة وحاول استرجاع شريط الشخصيات التي تراها ساحرة في نظرك، هل تعتقد أنهم يتحدثون عن أنفسهم بشكل مبالغ فيه؟، على العكس من ذلك هم يحاولون تقديم الإنتباه الكامل تجاه الأمور التي تتحدث عنها.

ابذل قصارى جهدك لتوجيه انتباهك التام إلى الناس. ضع هاتفك بعيدًا ، تواصل بصريًا واجعلهم الموضوع الرئيسي لأي محادثة.

02 – إظهار التقدير

لا تركز على إقناع الآخرين بـ “كم أنت رائع”. بل على العكس أظهر اهتمامك، وتقديرك لهم، ولنقاط القوة لديهم. تعلم الثناء بإخلاص.

03 – لايتحدثون عن أنفسهم إلا في حال طلب منهم ذلك

حاول التخلص من الحاجة للتحدث عن نفسك طوال الوقت، عند الإجابة عن سؤال يتعلق بك ، شارك شيئًا مثيرًا للاهتمام، والأهم من ذلك ،أن يكون ذو صلة بالمحادثة، وحاول أن تقدم إجابات دقيقة دون تضخيم.

04 – على قدر القول على قدر الفعل

لا يجب تقديم وعود وحديث، وحين يطلب منك شخص ما تنفيذ الأمر، تقول أنك مشغول، او سترى ما يمكنك فعله، حين تقدم وعدا يجب أن تعرف مسبقا على أنك ستقوم به.

05 – لا يخافون من مشاركة نقاط ضعفهم

إن كشف نقاط ضعفنا أمر مخيف. ولكن هذا يساعد على تكوين رابطة حقيقية مع الآخرين. يمكنك تطبيق هذا ببساطة عن طريق الاعتراف بخطأ في الماضي أو مشاركة بعض أكبر مخاوفك أو الكشف عن أحد عيوبك التي لا يعرفها أي شخص آخر.

06 – الفضول

لإظهار فضول حقيقي تجاه الآخرين ، اطرح أسئلة مدروسة، لفهم ما شغفهم و معرفة المزيد عن شخصياتهم، يمكنك تكوين لائحة بالأسئلة المثيرة التي يجب طرحها.

07 – لديهم سعادة حقيقية في مساعدة الآخرين

مساعدة الآخرين يعطي شعورا بالارتياح و الراحة وشعورا بتحقيق شيء مفيد. حاول أن تقدم أشياء للآخرين دون تتوقع أي شيء في المقابل

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع