سواء كنت مدخناً أو لا، تعتبر رائحة السجائر كريهة ومزعجة وغير مستساغة خاصة لغير المدخنين، حيث تمثل مشكلة رائحة التبغ المحترق مشكلة كبيرة للبغض خاصة أولئك الذين يريدون التخلص منها سواء في البيت أو السيارة أو الرائحة العالقة على الملابس.

من الصعب إخفاء رائحة التبغ القوية والتخلص منها في فترة وجيزة فهي تبقى لمدة طويلة. لهذا قامت مجلة بيرغيته الألمانية بتقديم عدة نصائح على موقعها الالكتروني تساعد على التخلص من هذه الرائحة الكريمة.

في حالة كنت تريد التخلص من رائحة التبغ العالقة في المنزل بمواد طبيعية وفعالة:

1- الخل:

تنصح المجلة بإضافة كمية من الخل داخل وعاء به ماء ساخن لأن الخل يساعد في امتصاص رائحة الاحتراق المزعجة. وضع أكثر من وعاء في زوايا الغرفة سيعطي تأثيراً أفضل وأكثر فعالية في التخلص من الرائحة وسيقلل منها بشكل ملحوظ.

2- الليمون:

له تأثير مماثل للخل. كما يضفي عطراً طبيعياً للمنزل بدلاً من رائحة الخل التي يمكن ألا يستسيغها البعض.

3- الشموع المعطرة:

تجدر الإشارة إلى أنه لا بد من تهوية البيت بشكل جيد لكن البعض يلجأ لاستخدام الشموع المعطرة من أجل إخفاء رائحة الدخان الناتج عن احتراق التبغ، ومن الممكن أن تعطي هذه الطريقة نتائج إيجابية.

4- منفضة السجائر:

إذا كنت تتوفر على منفضة للسجائر بداخل المنزل، فالمجلة الألمانية تنصحك بتنظيفها بشكل دوري لأنه كلما بقيت السجائر بالمنفضة وقتاً أطول، كلما أعطت عبقاً أقوى وكلما فاحت منها رائحة كريهة تنتشر داخل أرجاء البيت. يلحّ الأخصائيون على ضرورة تنظيف منفضة السجائر لأن الكثير من المدخنين يتركون السجائر عليها دون تنظيف.

أما إن كنت تودّ التخلص من رائحة التبغ داخل سيارتك، فموقع ويب الألماني web.de قدم أيضاً نصائح تساعد على التخلص من الرائحة داخل السيارة. ومن أجل ضمان عدم بقاء الرائحة داخل السيارة، ينصح الموقع بعدم التدخين داخل السيارة أو تقليل الأمر إلى الحد الأدنى. إليك النصائح التي يقدمها الموقع:

** لا بد من غسل السيارة من الداخل بشكل جيد.

** استخدام الروائح من أجل إخفاء الرائحة.

** استخدام مواد طبيعية:

لإخفاء الرائحة، فالطريقة المثلى حسب الموقع هي وضع حبات قهوة داخل السيارة والحرص على تغيير الحبات بشكل دوري (كل عدة أيام). أكياس الشاي أيضاً مفيدة في هذا الأمر بالإضافة إلى وضح شرائح الليمون وتركها في السيارة.

وفيما يخص النصائح التي قدّمها الموقع من أجل التخلص وإزالة الرائحة العالقة في الملابس والمنسوجات؛ ينصح الموقع بوضع الملابس بدلو به ماء ساخن مع بعض الخلّ. بالنسبة للملابس المتحسسة من الخلّ، فمن الممكن إضافة الخل إلى ماء يغلي وتعريض الملابس للبخار المتصاعد. إضافة ماء الورد المركز إلى الماء ووضعه الملابس به يعتبر أيضاً طريقة جيدة من أجل إزالة الرائحة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع