إستخدمت الشوكولاتة منذ عدة عصور في علاج عدة أمراض و بعض الألام، وبين الفينة و الأخرى تضاف مجموعة من النقاط الإيجابية إلى لائحة الشوكولاتة، فإضافة لكونها الحلوى المفضلة لدى الجميع، فهي أيضا توفر لجسدك مجموعة من الفوائد الصحية، ويتحدث الكثير حول إمكانية كون الشكلاتة لها علاقة بذكاء الإنسان، فهل هذا صحيح ؟

تأثير الشكلاتة على الوظائف الإدراكية للبشر ليست مفهومة ولازال الباحثون يحاولون العثور على الصلة ما بين الشكلاتة و الوظائف الإدراكية للبشر، وقد نشر بحث مؤخرا على مجلة “Appetite” العلمية، إقترح أن الأشخاص الذين يتناولون الشكلاطة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، تتحسن لديهم الذاكرة، و القدرة على التفكير بشكل أفضل.

وقد أجرى “Elias began” دراسة سنة 1970، على حوالي 1000 شخص، في مدينة نيويورك، حيث كان يهدف البحث في الأساس إلى دراسة علاقة ضغط الدم، بكفاءة الدماغ.
وكان عدد المنخرطين في الدراسة اللذين يتناولون الشكلاتة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، هو  631 ، في حين أن 337، من الأشخاص كانوا يتناولونها بشكل نادر، أو لم يفعلوا على الإطلاق.
و كانت النتائج، أن الأشخاص الذين يتناولون الشكلاتة بشكل منتظم، حققوا نتائج أفضل في إختبارات الذكاء وكفاءة الدماغ مقارنة مع المجموعة التي لا تفعل ذلك.

بهذا برهن العالم و الباحث “Elias began” أن الشكلاتة تلعب دورا إيجابيا في رفع كفاءة الدماغ البشري وتحسن أدائه.

إضافة للشوكولاتة هناك 4 أمور قد تبدو غريبة لكنك إذا فعلتها تجعلك أكثر ذكاءً.. اطلع عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع